بيان مشترك بين التيار التقدمي الكويتي والمنبر الديمقراطي الكويتي حول ذكرى نكبة فلسطين

تسعة وستون عاماً مضت على النكبة الفلسطينية ولا يزال الشعب العربي الفلسطيني يسطر ويواصل تضحياته داخل فلسطين وخارجها، في السجون وفي المهجر، رافضاً سلطة الاحتلال الصهيوني، صامداً في وجه جبروتها، في وقت تقلبت فيه مواقف العديد من الحكومات العربية التي استكثرت حتى مطلبي حق العودة وتقرير المصير، وأخذت تطبّع مع الكيان المحتل وتنتهز الفرص لاستضافته، مستخدمة مختلف أساليب التضليل، طارحة خيار المفاوضات مع سلطات الاحتلال، وهي تدرك عدم توافر أيٍّ من شروط التفاوض.

الحزب الشيوعي:حوار"الوثبة" انتهى بالمحاصصة والمناصب

الحزب الشيوعي يدعو لتحالف واسع من أجل إسقاط النظام

الخرطوم:الميدان

أوضحت سكرتارية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي أن الحكومة التي أعلنت الخميس الماضي، تمثل ألوان الطيف الإسلاموي، بهدف توسيع قاعدة النظام ، ولخدمة مصالح الاستثمارات العالمية ومصالح أمريكا في المنطقة، ومصادرة الحقوق والحريات الديمقراطية ومواصلة الحرب، وسياسة الخصخصة وبيع الأراضي.

ودعت في بيان صدر أمس لقيام أوسع تحالف من أجل إسقاط النظام وقيام البديل الديمقراطي له.

فيما يلي نص البيان:

 بيان من سكرتارية اللجنة المركزية

حول العدوان الأمريكي على سوريا

العدوان الذي شنته أمريكا فجر الجمعة 7/4/2017، على سوريا والتي استخدمت فيه( 59 )صاروخاً من طرازالتوماهوك، يعتبر جريمة بكل المقاييس.

استهدف العدوان قاعدة عسكرية تابعة للجيش السوري في حمص، وتم ضرب طائرات ومخازن ومواد لوجستية وذخيرة وأنظمة دفاع جوي حسب تصريح البنتاغون.

بيان هام

الطالبات والطلاب الشرفاء:-

تحية المجد والصمود للذكرى 32 لانتفاضة مارس / أبريل المجيدة وشهداء الثورة السودانية عبر التاريخ وتبقى ذكرى الانتفاضة تلهم شعبنا معلم الصمود والمقاومة في وجه الدكتاتورية وهزيمتها ويستمد شعبنا العبرة من التجربة والتمسك والإصرار على تغيير جذري للنظام، وتدخل الثورة السودانية مرحلة حاسمة وينتظم الشعب السوداني للمطالبة بالعيش الكريم والعلاج والسلام والديمقراطية والتعليم والعدالة الاجتماعية وقدمت الحركة الطلابية الشهداء من أجل عملية التغيير المنشودة.

رسالة مفتوحة للشخصيات والمؤسسات السياسية والحقوقية

بشأن دعوى وزير العدل والشؤون الاسلامية بحل جمعية "وعد"

مارس 2017

السادة الأفاضل المحترمين

تحية طيبة وبعد،

تعرضت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" وقياداتها منذ الحراك الشعبي في 14 فبراير 2011 لحملة منظمة شملت حرق وتخريب مقراتها واعتقال بعض كوادرها والتعدي على ممتلكات البعض الاخر والفصل التعسفي من العمل ومحاولات تشويه السمعة ونشر الأكاذيب، اضافة لغلق مقراتها وتشميعها لفترة محدودة أثناء فترة اعلان السلامة الوطنية عام 2011 والتهديد بمقاضاة الجمعية وحلها بسبب مواقفها السياسية.

رسالة مفتوحة للشخصيات والمؤسسات السياسية والحقوقية

بشأن دعوى وزير العدل والشؤون الاسلامية بحل جمعية "وعد"

مارس 2017

السادة الأفاضل المحترمين

تحية طيبة وبعد،

تعرضت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" وقياداتها منذ الحراك الشعبي في 14 فبراير 2011 لحملة منظمة شملت حرق وتخريب مقراتها واعتقال بعض كوادرها والتعدي على ممتلكات البعض الاخر والفصل التعسفي من العمل ومحاولات تشويه السمعة ونشر الأكاذيب، اضافة لغلق مقراتها وتشميعها لفترة محدودة أثناء فترة اعلان السلامة الوطنية عام 2011 والتهديد بمقاضاة الجمعية وحلها بسبب مواقفها السياسية.

تحالف النساء السياسيات يدعو لإلغاء قانون النظام العام

النساء السياسيات: عانت المرأة السودانية ويلات الإعتقال والتعذيب والإذلال والتشريد

الخرطوم:لؤى قور

تحت شعار (ست رقية المدرسة) أقام تحالف النساء السياسيات أمس الأربعاء إحتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالمركز العام للحزب الشيوعي.

 بيان حول إعادة الجنسية الكويتية للمواطنين المسحوبة منهم والمستجدات السياسية صادر عن المجلس العام للتيار التقدمي الكويتي

 عقد المجلس العام للتيار التقدمي الكويتي اجتماعه مساء الثلاثاء ٧مارس/ آذار ٢٠١٧ برئاسة المنسق العام الزميل أنور الفكر، حيث بحث القضايا المطروحة على جدول أعماله.

ورحب المجلس العام للتيار التقدمي الكويتي بإعادة شهادات الجنسية الكويتية لعدد من المواطنين الذين أُسقطت عنهم أو سُحِبت منهم أو تم فَقْدهم اياها وذلك لأسباب سياسية، وهي خطوة مستحقة لإنهاء معاناتهم الإنسانية.

الشيوعي: بيان الخبير المستقل لحقوق الإنسان لا يعبر عن حقيقة الإنتهاكات

المكتب السياسي: أزمة النظام شاملة ولا فكاك منها

ناقش المكتب السياسي للحزب الشيوعي في اجتماعه الدوري بتاريخ  السبت 4 مارس 2016، عدداً من القضايا  شملت الوضع السياسي الراهن، ونتائج زيارة الخبير المستقل لحقوق الإنسان للسودان،بالإضافة للمجاعة في الجنوب،وقضايا أخري داخلية وتنظيمية، حيث تم التأكيد مجدداً على أن الأزمة الشاملة التي تعصف بالنظام لا فكاك منها، رغم المحاولات الرامية لدعمه مادياً وعينياً سواء من دول عاصفة الحزم أو عن طريق تطبيع العلاقات الإقتصادية والتجارية مع الولايات المتحدة ودول الإتحاد الأوربي، خاصة بعد قرار وقف العقوبات الأمريكية، أو عن طريق تسريع وتائر الهبوط الناعم بتعيين رئيس الوزراء إستعداداً لتشكيل حكومة جديدة،ومحاولات جر بعض أقسام المعارضة للتسوية السياسية والمصالحة عبر إحياء خارطة الطريق الأفريقية، أو عن طريق الورش والمنتديات الخارجية (كملتقى علاقة الدين بالدولة)، الذى تبنى رؤية الإسلام السياسي باعتبار أن جوهر الصراع في بلادنا والعالم هو صراع ثقافي وديني، يحل عن طريق التوافق على قواسم مشتركة بين العلمانيين والإسلاميين، وهو قفز فوق الحقائق، ونفي للصراع الاجتماعي الطبقي الذي تدور رحاه في كل شبر من كوكبنا.

بيان من المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني

بمناسبة يوم المرأة العالمي

  • نحيي نضال المرأة السودانية ودورها في تحقيق الاستقلال.
  • مشاركتها الفعالة في ثورة أكتوبر وانتفاضة مارس/ أبريل وهبَّة سبتمبر 2013.
  • دورها في العمل والإنتاج.
  • دورها كأم في رعاية الأسرة وتربية النشئ
  • دورها في مواجهة الدجل والشعوذة والفكر المتخلف.
  • صمودها في مناطق الحروب.
  • وتحملها إزدواجية المسؤولية بسبب النزوح.
  • وكطالبة علم تحملت وقاومت كل الصلف والقمع السلفي.
  • فلتواصل المرأة السودانية، وبكل قطاعاتها نضالها السياسي / الاقتصادي/ الاجتماعي لمقاومة القوانين والتشريعات التي تنتهك حقوقها وتسعى لبناء تشريعات قانونية بما يتفق مع المواثيق الدولية.