الشيوعي العراقي يلتقي رئيس الجمهورية

 

قابل وفد من قيادة الحزب الشيوعي العراقي يترأسه سكرتير اللجنة المركزية الرفيق رائد فهمي، اليوم الخميس، سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في مكتبه الرسمي بقصر السلام في بغداد.

حين تمارس السياسة بالسلاح !

محمد عبد الرحمن

المشكلة هنا وثيقة الصلة بالكيفية التي يفسر بها البعض مواد الدستور وما اراد ان يقوله ويثبته في الدولة والمجتمع، كذلك الالتزام بروحه. فرفع شعار سياسي معين، بغض النظر عن الاتفاق او الاختلاف معه، هو حق دستوري. وهو بالمناسبة لا صلة له بعبارات مثل النظام العام والاداب العامة، التي تثقل عن عمد العديد من مواد الدستور بالنظر الى غموضها وتعدد اوجهها، وما تثيره من تساؤلات عن المخول بوضع  ضوابط وتعريفات لها، اضافة الى كونها نسبية تختلف من شخص او جماعة الى اخرى، والاتفاق عليها اشبه بالمعجزة ؟!

تصريح المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي:

ندين الاعتداء التركي الغاشم على اراضينا

قامت الطائرات التركية يوم امس، تواصلا مع اعتداءاتها السابقة، بقصف مواقع في منطقة سنجار قالت انها تابعة لحزب العمال الكردستاني، والحقت بها خسائر بشرية ومادية.

باقة ثانية .. احزاب شقيقة وصديقة تتضامن مع الشيوعي العراقي

 

الشيوعي الاردني: راية حزبكم ستبقى خفاقة

الرفيق السكرتير العام للحزب الشيوعي العراقي

الرفاق أعضاء اللجنة المركزية للحزب

تحية رفاقية وبعد،

لقد تلقى حزبنا الشيوعي الأردني خبر الاعتداء الآثم على مقر حزبكم في الديوانية ببالغ الأسى والاستنكار.

الرفيق رائد فهمي يزور سماحة السيد مقتدى الصدر

 

قام اليوم وفد من قيادة الحزب الشيوعي العراقي برئاسة الرفيق رائد فهمي، سكرتير اللجنة المركزية، بزيارة سماحة السيد مقتدى الصدر في مقر اقامته بمدينة النجف.

عرس تضامني مع شيوعيي الديوانية

 

 يوم ليس كباقي الايام.. الرايات الحمر ترفرف في ايادي الرفاق والاصدقاء والاطفال والثقة بالنفس والمستقبل عنوان الجميع. امراة مسنة مرقت من امام المقر وبعدما تعالت الهوسات والدبكات والاهازيج دفعها فضولها ان تسأل احد اصدقائنا فقالت (يمه ها يشكو .... اشبيهم ذوله الناس) فاجابها صديقنا: (يمه ذوله حركوا بيتهم وهمه فرحانين) فما بين الاستغراب والتساؤل علقت بهمس (لايمه هاي وراهه حسبه) وانطلقت بهدوء.

تضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

الاخوة الاعزاء في حركة التحرر الوطني الفلسطيني "فتح"

تحية طيبة

في يوم الاسير الفلسطيني نعرب عن تضامننا الكامل معكم مطالبين بأطلاق سراح آلاف الفلسطينيين الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وفي مقدمتهم المناضل مروان البرغوثي، ونجدد دعمنا لنضالكم العادل والمشروع والمفعم بالتضحيات والبطولات من اجل حقوق الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في اقامة دولته الوطنية المستقلة على ارضه وعاصمته القدس.

 مع خالص التحيـات

لجنة العلاقات الوطنية والعربية المركزية

للحزب الشيوعي العراقي

18 نيسان/ ابريل 2017

ممثلو الاحزاب اليسارية في البلدان العربية يتضامنون مع الشيوعي العراقي

يدين ممثلو الاحزاب اليسارية المجتمعة في الصين، بدعوة من الحزب الشيوعي الصيني، العمل الاجرامي الذي استهدف مقر الحزب الشيوعي العراقي في محافظة الديوانية، بالقنابل اليدوية، ليلة الاثنين العاشر من نيسان، من قبل عصابات منفلته، تحاول النيل من الحزب الشيوعي العراقي، وكفاحه من اجل الدولة المدنية الديمقراطية والعدالة الاجتماعية. ان هذا الفعل الجبان يثير لدينا القلق على التعددية الحزبية والفكرية ومستقبل العراق، سيما بعد مرحلة تحرير الموصل من الارهاب المتمثل بداعش وجميع اشكال الارهاب.

ملف "طريق الشعب" عن تظاهرات الجمعة 14 نيسان

في ساحة التحرير: اصرار على المواصلة وفضح الفاسدين

 

 طريق الشعب -  رعد محمد حسن

احتشد يوم الجمعة في ساحة التحرير الاف المتظاهرين وهم يتغنون بحب الوطن وإعلاء شأنه وفضح الفاسدين الذين ابتلى بهم الشعب والوطن على حد سواء. وعلى انغام نشيد موطني ارتفعت الايادي والاعلام العراقية عاليا في انسجام  وتناغم مع كلماته التي صدحت بها الحناجر.

شخصيات واحزاب ومنظمات تدين الاعتداء الآثم

جماعة مدنيون: جميع القوى مطالبة

بالاعلان عن التزامها بدستور العراق

إننا إذ نحذر من حرف انتباه الرأي العام عن معركته الكبرى مع قوى الظلام، وضرورة تدعيم الجبهة الداخلية لمنع اختراقات داعش، وعدم الاستثمار سياسياً في الوضع الامني، فإننا نطالب جميع القوى الفاعلة في المشهد السياسي بمواقف صريحة تعلن الالتزام بدستور العراق، وبما ينص عليه من مواد تحفظ التنوع والحريات والحق في التعبير عن الرأي، وعدم الاستقواء بالسلاح، وعدم استثماره في التنافس السياسي، أو فرضه على المجتمع لتغيير قناعاته السياسية. ونطالب هذه القوى ببراءة واضحة من اؤلئك الذين يسعون لاقلاق الأمن العام واشاعة الفوضى والخوف داخل المجتمع، والاعتداء على الأفراد والقوى والاحزاب ومقراتها، كنوع من فرض الرأي، بدل التنافس السياسي الديمقراطي السلمي. كما حصل مؤخراً في الاعتداء على مقر الحزب الشيوعي العراقي في الديوانية.

وفود وشخصيات تتضامن مع شيوعيي الديوانية

  

لم تتعثر خطوات الوافدين الى مقر الحزب الشيوعي العراقي في الديوانية، وفودا وشخصيات وطنية ومنظمات مجتمع مدني ومسؤولين رسميين، لتعرب عن دعمها الكامل ووقوفها ضد اي منفلت يتجاوز او يحاول ان يتجاوز على حرمة مقرات الحزب الشيوعي، او غيره من مقرات الاحزاب ودوائر الدولة في اي مكان وفي اي ظرف. فرفاق المحلية العمالية/ بغداد قطعوا المسافات ليعربوا عن تنديدهم باساليب الجبناء المرتزقة الذين لاتهمهم سوى مصالحهم الشخصية، مرددين مع الجميع (سالم حزبنه – سالم حزبنه/ ماهمته الصدمات – سالم حزبنه) وملوحين بأعلامهم الحمراء والحماس يغمرهم .