« إقصاء المكون الفيلي من مفوضية حقوق الإنسان والمطالبة بطرده وجهان لعملة واحدة »

 

     اليوم قام مجلس النواب العراقي وفقاً لما جاء في الفقرة (2) من جدول أعماله / الجلسة رقم (6) المنعقدة بتأريخ (20) تموز 2017 ، بالتصويت على مرشحي مجلس المفوضين للمفوضية العليا لحقوق الإنسان ترسيخاً لمبدأ المحاصصة الحزبية المقيتة التي أستبعد منها المكون الفيلي عن سبق إصرار وترصد،

مسيرة حاشدة في بغداد تستذكر ثورة 14 تموز المجيدة

أحيى حشد غفير من الشيوعيين والديمقراطيين في بغداد، صباح يوم الجمعة، الذكرى الـ59 للثورة المجيدة، ثورة 14 تموز عام 1958، عبر مسيرة راجلة امتدت من ساحة الفتح قرب المسرح الوطني، إلى ساحة الأندلس وسط العاصمة.

في استراليا والسويد

الشيوعيون العراقيون والكردستانيون

يستذكرون الرفيق الراحل عزيز محمد

كي لا تتكرر الكارثة !

محمد عبد الرحمن

يخطئ من يظن ان بنات وأبناء المحافظات التي ابتليت بداعش الإرهابي قد تعاطفوا معه بقضهم وقضيضهم. نعم، تعاطف البعض فعلا، البعض القليل المحدود، ودعم وساند وانخرط في صفوف داعش، وكان بالطبع على خطأ مبين، وقد تراجع قسم من هؤلاء عن مواقفه بعد ان رأى وشاهد بام عينيه ماذا فعل المجرمون ! 

وتستمر محافظاتنا تحتفل بذكرى ثورة 14 تموز

وسط اجواء غامرة .. البصرة تحتفل بالذكرى 59 لثورة 14 تموز

مختصة الكرد الفيليين:

يجب التصدي لكل من يحاول بث الكراهية بين ابناء الشعب العراقي

استهجنت مختصة الكرد الفيليين في الحزب الشيوعي العراقي، التصريحات الداعية إلى إخراج الكرد الفيليين من العراق واسقاط الجنسية عنهم، داعية الى التصدي لمثل هـذه التصريحات ولكل من يحاول بث الكراهية بين ابناء الشعب العراقي.

عندما ينتصر اللسان على العقل!

 مرتضى عبد الحميد

في عالم السياسة ثمة من يفكر أولا ثم يتكلم، فيأتي كلامه موزونا، ومقبولا إلى حدّ ما، بصرف النظر عن توجهاته السياسية ومرجعياته الإيديولوجية، وهؤلاء تحترمهم وتقدر صراحتهم، وإن اختلفت معهم، وهناك نوع ثانٍ يتكلم ثم يفكر بعد ذلك، فتعذرهم وتجد المبررات لهم، تقديراً منك بوجود امكانية مهما كانت صغيرة لمراجعة أنفسهم، وتعديل مسارهم، كما يوجد صنف ثالث يتكلم ويصرح ما شاء له لسانه، دون أن يفكر لا قبل الكلام ولا بعده، وهؤلاء هم الطامة الكبرى، وأحد أسباب البلاء.

ملف "طريق الشعب" عن تظاهرات الجمعة 7 تموز

 حيوا فيها القوات الامنية وانتصاراتها على داعش

تظاهرة ساحة التحرير تطالب بإقالة مفوضية الانتخابات وتغيير قانون الانتخابات

 

طريق الشعب - رعد محمد حسن

التراخيص نقطة تحول للأندية العراقية!

منعم جابر

انديتنا الرياضية بلا قانون يحكمها ولاجهة تنظم عملها ولا آليات تسير عليها هذا يريدها لوزارة الشباب والرياضة وذاك يدفعها الى اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية واخر يضعها في حضن هيئاتها العامة ورابع يفكر باعادتها الى وزارة الداخلية حسب نظام الجمعيات والنقابات . اذا هي في مشكلة (وحيص بيص) وهذا الحال تواصل منذ التغيير في 2003 حتى اليوم ! ويبدو لنا بان حال الاندية الرياضية سيظل هكذا الى زمن قادم طويل وان الحل السحري لابد له من فعل خارجي بينما نحن عاجزون عن تقديم الحل المطلوب لانقاذ الاندية والسير بها نحو الامام .

الشيوعي العراقي يعقد اجتماع هيئته العامة ويكرس شرعيته القانونية

أنعقد صباح السبت، اجتماع الهيئة العامة للحزب الشيوعي العراقي على قاعة المركز الثقافي النفطي في بغداد، بحضور أكثر من نحو 650 عضو من مختلف المحافظات.

محافظاتنا تحتفل بذكرى ثورة 14 تموز

 

اقرأ في الاتحاد الكويتية العدد 56

الأزمة الخليجية: الأسباب والنتائج... التحديات والمخاطر

لماذا فشل نواب المشاركة بعد المقاطعة؟!

أسرار الديرة

ملاحظات حول مشروع استغلال الجزر الكويتية الشرقية الحرة

وهنالك المزيد ....