أخبار الحركة الجماهيرية

*الاثنين 31 ديسمبر  2018م*

نشرة اخبارية تصدر عن مكتب الاعلام المركزي  للحزب الشيوعي السوداني  في ايام السبت_ الاثنين_ الاربعاء
العدد رقم (674)
 

الأخبار

*سكرتارية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي*

*بيان إلى جماهير الشعب*

في هذا اليوم العظيم نتقدم بالتهنئة الحارة إلى جماهير شعبنا البطل بمناسبة أعياد الاستقلال المجيد والمجد الخلود لشهداء الحرية والديمقراطية

شاركت جماهير غفيرة في المبادرة التي أطلقها تجمع المهنيين للتظاهر اليوم ، وبذلك تدخل التظاهرات يومها  الثالث عشر على التوالي وتنتظم الجماهير في حراك شعبي يتحدى عسف السلطة وإستعمال العنف المفرط ،وتؤكد من جديد استعدادها لمنازلة النظام وهزيمته ، وكعادة سلطة الإنقاذ ورغم حديث المسؤوليين في السلطة عن حق الجماهير في التظاهر والاحتجاج السلمي ،استعملت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع بشكل غذير، مما أدى إلى إصابات خطيرة وسط المتظاهرين، كما تم اعتقال اعداد كبيرة من المشاركين في المظاهرات .

هذا وقد استمرت المظاهرات الى ساعات وسط السوق العربي وموقف جاكسون وشارع الحرية وانتشرت في بعض احياء الخرطوم وكان للشباب من الجنسين الدور المميز في مواجهة أجهزة الأمن القمعية واستمرار المظاهرات لفترة طويلة.

ونحن اذ نشيد بالمشاركة الايجابية والواسعة للجماهير ندعو جماهير شعبنا في العاصمة والإقاليم للاستمرار في التظاهرات السلمية والارتقاء بالأداء والتنظيم والتعبئة .

إن هذا الحراك الجماهيري الواسع والمتقدم يتطلب من مكونات تنسيقية دعم الثورة أن تلعب دورها القيادي وتأكيد تلاحمها مع جماهير الشعب السوداني ، وفي توحيد وتوسيع المركز الموحد للمعارضة .

مظاهرة الأثنين 31ديسمبر 2018 أكدت إصرار شعبنا على إسقاط النظام الشمولي وتفكيكه وتصفيته وإقامة البديل الديمقراطي .

حرية سلام وعدالة

والثورة خيار الشعب

سكرتارية اللجنة المركزية

الحزب الشيوعي السوداني

31/ديسمبر/2018

 

 *تجمع المهنيين السودانيين*

*بيان مهم*

يحييكم تجمع المهنيين تحية الاستقلال والصمود، ونهنئكم ببداية عام جديد نراه عام الانتصار لشعبنا، وعام الهزيمة والخزي والعار لأعداء الوطن والشعب السوداني، الذين يقتلون المتظاهرين العُزَّل، فقط، ليبقى البشير ونظامه في الحكم.

ندين في تجمع المهنيين السودانيين، الهجمة الأمنية الشرسة والاستخدام المفرط للقوة، ضد مواكب الشرف والحرية التي سيَّرتها الجماهير اليوم الإثنين ، في مختلف المدن السودانية، وفي عددٍ كبير من أحياء الخرطوم وأطرافها، والتي كان الحشد فيها أكبر من موكب 25 ديسمبر، وهذا يدلل على زيادة المد الثوري، وعلى تكاتف وتعاهد الجماهير في إصرار على ضرورة المضي قدماً في طريق إسقاط النظام، ويؤكد بالمقابل قُرب تهالك وانهزام آليات القتل والعنف التي تتبناها السلطات

واصل النظام اليوم بكل تجبّر في استخدامه للرصاص الحي والقوة المفرطة تجاه المتظاهرين السلميين غير عابئ بالتحذيرات الأممية والدولية ، ما أسفر عن عدد من الإصابات الخطرة ، بالإضافة لعدد مهول من الإصابات المتوسطة والخفيفة ومئات من حالات الاعتقال، وهذه سانحة لنُحيّي جموع المحامين والمحاميات لالتزامهم بالإضراب ومواجهة الاعتقال والضرب لثنيهم عن ذلك، ولا يفوتنا أن نُحيّي الصحفيين وجموع من قاموا بجهد التوثيق لهذا اليوم العظيم في تاريخ ثورتنا.

إننا ندعو الجماهير لمواصلة التظاهر في كافة المدن السودانية وكل الأحياء في هذه الليلة ، وتحويل جميع الاحتفالات بالاستقلال ورأس السنة الميلادية الجديدة، لبؤر من الثورة والتظاهر حتى صباح الغد، وأن يتواصل ذلك في كل يوم فهذا ما سيعجل بالوصول لهدفنا المنشود بإزالة حكم البشير ونظامه.

كما نؤكد على استمرار العمل الجماهيري السلمي ونطالب الدول والأجهزة الإعلامية التي تدعم نظام البشير، بالكف عن تقديم العون المادي أو الإعلامي لنظام يقتل ويؤذي ويعتقل المواطنين العُزَّل، ونحذرهم من مغبة مواصلة الاشتراك في هذه الجرائم عبر الفعل أو القول

جماهير شعبنا الأبي، إن الرصاص لن يقهرنا، والقتل والعنف والبطش لن يثنينا عن المطالبة برحيل النظام فوراً، وسنواصل العمل على ذلك بالطرق السلمية المعروفة حتى تحقيق طموحاتنا جميعاً.

إعلام التجمع

٣١ ديسمبر ٢٠١٨م

مدن السودان تنتفض

موكب 31 ديسمبر

تسقط بس

دارفور بلدنا

 

*لجنة أطباء السودان المركزية*

في ملحمة بطولية أخرى لثوار السودان تم تسيير ٥ مواكب مطالبةً برحيل الحكومة الحالية فوراً وقد حشدت السلطة كل قواها الأمنية من جيش ودفاع شعبي وجهاز أمن و المليشيات غير النظامية استباقا لفض الاحتجاجات، لم تنجح كل محاولات السلطة في فض مواكب اليوم بالرغم من استخدامها للرصاص الحي والغاز المسيل للدموع والتي سقط علي إثرها عدد من المصابين منهم

» مختار محمد الشفيع طالب ثانوي الحالة مستقرة مصاب بكسر في اليد اليسرى .

ثلاثة إصابات في مستشفى فضيل

» إبراهيم جمعة إصابة في الرأس .

» الشاذلي محمد إصابة رصاصة في الفخذين الأيمن والأيسر .

» هديل الصافي إصابة صغيرة في الرأس .

إصابة في مستشفى الفيصل

» احمد صالح عثمان الحالة مستقرة .

إصابات في مستشفى الخرطوم

» محمد عباس الفادني إصابة في الرأس .

» خالد متولي إصابة في الرأس عبوة غاز مسيل للدموع الحالة مستقرة .

» سهيل القراي إصابة في الرجل بعبوة غاز مسيل للدموع الحالة مستقرة .

أيضاً هناك حالات اختناق عديدة نتيجة للاستخدام المفرط للغاز المسيل للدموع .

كما تم اعتقال عدد كبير من المتظاهرين السلميين و

لا زالت عمليات الحصر تجري  بحثا عن مزيد من المصابين.

موكب 31 ديسمبر

مدن السودان تنتفض

فلتكن يا عام عام الانتصارات

إعــلام اللجنــة 

٣١ ديسمبر ٢٠١٨

 

 *للتواصل عبر البريد الإلكتروني  :   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 لمزيد من التفصيل زوروا صفحة الحزب على الفيسبوك على الربط التالي:

https://m.facebook.com/SudaneseCommunistParty 

 للإشتراك في وتس اب أخبار الحركة الجماهيرية إحفظ الرقم +249122970890 وأرسل عليه جملة

 ( إشتراك ب الوتس اب )

الموقع الإلكتروني للتجمع العمالي على الرابط التالي:‪www.Kwlabour.com          

مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني

 انسخ-- أنشر – شارك

معا _ من أجل _ تكوين جبهة عريضة _ لمقاومة  واسقاط  _ النظام