انعدام الوقود يهدد الموسم الزراعي الشتوي بالفشل

انعدام الوقود يشل الحركة في مدني

 مدنى : الميدان

تواصلت أزمة الوقود في ولايات السودان المختلفة، حيث شهدت ولايتا الخرطوم والجزيرة أزمة وقود لليوم الرابع على التوالي خاصة الجازولين.

وقال أصحاب مركبات إنهم يصطفون فى صفوف طويلة أمام محطات من أجل الحصول على الوقود، مشيرين إلى انعدام الجازولين في معظم المحطات. وقال صاحب مركبة من الخرطوم إنه مرَّ على(5)محطات لم يجد أي وقود.

 وفي ولاية الجزيرة قال مواطنون:(إن مدينة ودمدنى أصيبت بشلل تام نتيجة انعدام الوقود في كل محطات الخدمة) وأشاروا إلى زيادة تعريفة المواصلات بنسبة(30%.).

وتشهد ولاية القضارف أزمة حادة في الوقود خاصة البنزين، وقال مواطنون:(إن حكومة الولاية أصدرت قراراً بزيادة تعريفة المواصلات الداخلية بنسبة تفوق(30%)بمعدل نصف جنيه لكل الخطوط).

وتشهد ولاية النيل الأبيض أزمة جازولين منذ ثلاثة أيام، وقال مواطنون:(إن الكمية المسموحة للعربة الواحدة لا تتعدى الجالون والعربات التجارية لا تتعدى(4)جوالين) وأشاروا إلى وجود عناصر من الأمن الاقتصادي في محطات الوقود.

وفي الولاية الشمالية شهدت محلية البرقيق منذ يوم الخميس شللاً تاما في حركة النقل والمواصلات والآليات الزراعية بسبب أزمة الوقود.

وحذر مواطنون من محلية البرقيق من فشل الموسم الزراعي الشتوي بسبب انعدام الجازولين، وأشاروا إلى توقف الآليات الزراعية واصطفافها أمام محطات الوقود لفترات طويلة دون الحصول على الجازولين.

من جهة أخرى تشهد مدينتا كوستي والقضارف أزمة حادة في الرغيف، وأكد مواطنون من كوستى تفاقم أزمة الرغيف التي استمرت لأكثر من(10)أيام على التوالي، وقال المواطنون:(إن الأزمة اشتدت أمس الجمعة كوستي وربك) وأشاروا إلى أن المواطنين يتنقلون من فرن الفرن من أجل الحصول على عدد محدود من الأرغفة. وكان معتمد محلية ربك موسى الصادق قد أصدر قراراً ألزم بموجبه الأفران ببيع(3)أرغفة بجنيهين.

وفي ولاية القضارف قال مواطنون:(إن معظم المخابز توقفت عن العمل منذ يوم الخميس بسبب عدم توفر الدقيق) وأشاروا إلى أنهم يقضون سحابة يومهم في صفوف طويلة أمام المخابز العاملة من أجل الحصول على القليل من الأرغفة. وتلقت القيادات الصحافية تعليمات عبر الهاتف من الأجهزة الأمنية بعدم نشر أي مواد صحافية حول أزمة الخبز والوقود التي تشهدها العديد من مدن البلاد.

 تابعنا على

للاشتراك في وتس اب أخبار الحركة الجماهيرية احفظ الرقم 00249122970890 وأرسل عليه جملة ( اشتراك ب الوتس اب ).