تحالف المحاميين

ملتزمون بالدفاع عن الحريات ولدينا برنامج شامل وقيلوب مرشحنا للنقيب 

أم درمان: حسين سعد

 تعهد تحالف المحاميين السودانيين الديمقراطيين بالمواصلة في الدفاع عن الانتهاكات التي تطال حقوق الإنسان وحرية التعبير وتوفير الدعم القانوني للسياسيين والناشطيين الذين يواجهون بلاغات كيدية ومحاكمات جائرة.

 وكشف التحالف عن برنامجه الانتخابي الذي يشمل قضايا مهنية وتنقية السجل بجانب قضايا التأمين الصحي والاجتماعي، كما سمى التحالف خلال مؤتمر صحفي له أمس عقده بدار حزب الأمة القومي بأم درمان سمى المحامي علي قيلوب مرشحا له لمنصب النقيب لانتخابات المحاميين المقرر لها يومي ٢٩ و٣٠ ديسمبر الحالي.

  وقدم التحالف خلال مؤتمره الصحفي مرشحه لمنصب النقيب قوليب الذي تسبقه سيرة نضالية وحقوقية طويلة، فضلا عن مشاركته في تأسيس عدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات، وتباهى قيلوب بالمحاميين والمحاميات بالتحالف قائلاً إنه فخور بهم مؤكداً جاهزيتهم لتحمل المسؤولية والتصدي للخروقات والتجاوزات التي ترتكبها أجهزة النظام، وأضاف قيلوب:( نضالات المحاميين محل تقدير ونأمل في استمرار المسيرة وتوفير العون القانوني للمستضعفين).

كما أكد التحالف  على اختيار عشرين شخصاً لعضوية مجلس النقابة أبرزهم : جلال السيد ووجدى صالح وانعام عتيق وفاطمة أبوالقاسم ومحمد الحافظ محمود. ..وقد بلغت حصيلة المحاميات فى عضوية المجلس المرشح نسبة 30% بجانب حصة معتبرة للشباب، وقد تطرق المؤتمر للعوائق التى سوف تعيق العملية الانتخابية والتى بدورها سوف تفقرها من النزاهة والشفافية مثل عدم تسليم سجل المحامين ونشر الكشوفات الإنتخابية بالترتيب الأبجدى للحروف وليس وفقاً لارقام السجل، بجانب مخاطبة التحالف لرئيس القضاء لإلغاء الأمر الخاص بإشراف السلطة القضائية على العملية اﻻنتخابية لمخالفة هذا الأمر للدستور ولأنه من شأنه التشكيك فى قومية وحيادية  القضاء، بسبب أن الطعون ستقدم إليه فى انتخابات كان هو مشرفا عليها، مما يعنى أن السلطة القضائية ستعتبر خصماً وحكما.

 

 الجدير بالذكر أن مسؤول الإعلام محمود الشيخ كان قد أدار المؤتمر الصحفي الذي حضرته قطاعات كبيرة من المحاميين والمحاميات الذي ضاقت بهم دار الأمة وظل الحضور يصفق طويلا لقيادات التحالف إلى ذلك ساند تحالف المزارعين المحاميين في معركة الانتخابات، وقال عضو سكرتارية التحالف حسبو إبراهيم إنهم منخرطين مع المحامين في معركتهم.

 تابعنا على

للاشتراك في وتس اب أخبار الحركة الجماهيرية احفظ الرقم 00249122970890 وأرسل عليه جملة ( اشتراك ب الوتس اب ).