مشاهدات من المؤتمر الصحفي للمحامين

أم درمان: حسن الجزولي

+ ساد الترابط والحماس بين أعضاء تحالف المحامين وهم يتابعون سير أعمال المؤتمر الصحفي، بإحساس أن لكل حزبه والنقابة واحدة.

+  تقديم المحامي محمود الشيخ لفقرات المؤتمر الصحفي أعطى حيوية لوقائع المؤتمر، مما جعل تتالي المتحديث فيه سلاسة وطلاقة وكشف عن قدرات أدبية عالية للمحامي محمود.

+ استقبلت جموع المحامين التي إكتظت بها قاعة دار حزب الأمة الاعلان عن من تم الاعلان عن أسمائهم ضمن قائمة مرشحي التحالف بعاصفة من التصفيق الحاد والابتهاج الذي أكد على ترابط ووحدة عضوية التحالف خلف مرشحيها.

+ كما استقبلت جموعهم بذات الحماس المحامي ساطع الحاج بموجة طويلة من التصفيق الحار عند تقديمه لمخاطبة المؤتمر الصحفي حيث أشار في معرض حديثه الحماسي الذي الهب المشاعر وهو يؤكد أن معركة الانتخابات ستحول النقابة منبراً للتنوير متصدية للفساد مدافعة عن حريات الناس ومصداً لكل تغول من النظام، دارها ليست صالة للأفراح ولتكن بعبعا يخيف الديكتاتوريات ويتصدى لحقوق الذين يقبعون الآن داخل السجون والمعتقلات.

+ وكذا المحامية فاطمة أبو القاسم التي أستقبلتها جموع المحامين بذات الحماس حيث أشارت في كلمتها إلى أن فوز قوائم النظام يتم دائماً بمساندة المؤتمر الوطني وعن طريق التزوير وليس الانتخاب الحقيقي الصادق، وقالت أن المحامين الديمقراطيين يدخلون مع كل ذلك لخوض الانتخابات بشرف لأن النقابة للجميع، وأن النصر سيكون حليفهم عندما يسقط النظام وحزبه وقالت أن النقابة ستسترد دورها عندما يتوقف التزوير.

+ كان لمناشدة جلال الدين السيد للتحالف السوداني بالعودة لصفوف التحالف والانتظام في معركة الانتخابات وقعها الطيب على نفوس المحامين الذين عبروا عن تضامنهم مع مناشدته بالتصفيق الحاد.

+ أوضح محمود الشيخ المحامي ومقدم برنامج فقرات المؤتمر الصحفي أن الجمعة القادمة هو موعد إنعقاد الجمعية العمومية لانتخابات نقابة المحامين، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني يتم إنعقادها السبت القادم بأي نصاب.

+ كان للتنظيم الجيد الذي ساهمت فيه إدارة دار حزب الأمة القومي في الوقوف على راحة ضيوفهم بكل المعينات، دوراً إيجابياً ساهم في إنجاح المؤتمر الصحفي. 

 تابعنا على

للاشتراك في وتس اب أخبار الحركة الجماهيرية احفظ الرقم 00249122970890 وأرسل عليه جملة ( اشتراك ب الوتس اب ).