أخبار وأحداث...أخبار وأحداث...أخبار وأحداث...أخبار وأحداث

  • العشرات من طلاب جامعة البحر الأحمر يقاطعون الامتحانات تضامناً مع المفصولين

قاطع العشرات من طلاب جامعة البحر الأحمر الامتحانات يوم السبت تضامناً مع المفصولين عن الدراسة قبل أشهر على خلفية اتهامهم بالمشاركة في احتجاجات تردي الأوضاع الدراسية. من جانبه علق مجلس عمداء الجامعة الدراسة بالفصل السادس هندسة إلى أجل غير مسمى كما توعد المجلس بإتخاذ إجراءات صارمة تجاه المتغيبين دون عذر.

  • مزارعو القضارف يحذرون من فشل الحصاد لعدة أسباب

حذر مزارعو ولاية القضارف من فشل حصاد وتسويق محاصيل الذرة والقطن وزهرة الشمس بسبب شح الأيدي العاملة وزيادة أسعار الخيش وارتفاع تكلفة الترحيل. وكشف المزارع مصطفى سيد خليل عن ارتفاع تكلفة حصاد أردب الذرة(القطع والدق)إلى(160)جنيها وحصاد كيلو القطن يتراوح ما بين(1100)إلى(1200)جنيه مع شح العمالة، بينما تكلفة حصاد الدخن تجاوزت(200)جنيها للأردب.وأوضح أن سعر قطعة الخيش ارتفعت إلى أكثر من(30)جنيها.

 وأشار مصطفى سيد خليل إلى أن وزارة المالية فرضت زيادات كبيرة في رسوم التسويق للمحاصيل ( القبانة والعشور) بمعدل(12)جنيها لجوال الذرة و(15)جنيه لجوال السمسم.

  • حزب الأمة يستنكر تهديد الأجهزة الأمنية بغلق داره

إستنكر حزب الأمة القومي منع الأجهزة الأمنية نشاطاً طلابياً كانت ينوي طلاب حركة العدل والمساواة إقامته أمس السبت(23 ديسمبر2017م) بدار حزب الأمة، وقال الحزب في تعميم صحافي صادر عن الأمانة العامة للحزب" إن حركة العدل والمساواة ضمن حلفائه في نداء السودان، وأن الحزب يرحب بأنشطتها في أي وقت" وأكد أن دار الأمة لكل السودانيين.

وأشار الحزب إلى ضرورة مواصلة النضال من أجل كسر القيود، ومحاصرة قمع وتعسف النظام، وجهاز أمنه، وترسيخ الحريات والحقوق.

تجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الأمنية منعت نشاط طلاب وشباب حركة العدل والمساواة احتفالاً بذكرى الشهداء، وأخطر ضابط جهاز الأمن إدارة دار الأمة بأن هذا المنشط ممنوع من جهاز الأمن، وأن أقامته سوف يتسبب في إغلاق الدار.

  • علي السيد: لا علاقة للحزب الإتحادي بقائمة المؤتمر الوطني لانتخابات المحاميين

نفى أمين أمانة المحاميين بالحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل علي السيد أي علاقة لهم بقائمة المؤتمر الوطني لانتخابات المحاميين، وقال في بيان له:( إن المحاميين الإتحاديين جزء أصيل من التحالف الديمقراطي للمحاميين، وممثلين في لجانه وقوائمه) واتهم من أسماهم “الانتهازيين” في حزبه، وأشار إلى وزير رئاسة الوزراء أحمد سعد عمر بمحاولة تقديم محاميِّ الحزب الإتحادي قرباناً للمؤتمر الوطني، قائلاً:(إن ظهور أحمد سعد في المؤتمر الصحفي للوطني الذي عقده أمس شأن يخصه، ولا علاقة له بقطاع المحاميين في الحزب).

وحذر علي السيد في بيانه من التلاعب بقطاع المحاميين في الحزب، أو المساس بمواقفه ومحاولة المتاجرة بها، وأكد أن المحاميين الشرفاء في الحزب الإتحادي لم ولن يضعوا أياديهم في يد النظام، وإنما يصافحون الشرفاء في تحالف المحاميين الديمقراطيين.

 

 تابعنا على

للاشتراك في وتس اب أخبار الحركة الجماهيرية احفظ الرقم 00249122970890 وأرسل عليه جملة ( اشتراك ب الوتس اب ).