تذمر واسع .. والشيوعي يدعو للمقاومة

الناطق الرسمي : موقف الحزب المبدئي داعم للمظاهرات المنددة بزيادة الأسعار

الخرطوم: عفاف عبد الرحيم

    شهدت عدد من  المدن احتجاجات على ارتفاع أسعار الخبز والسلع الأساسية ،حيث خرجت جماهير   مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة، يوم الجمعة وأحياء بالخرطوم.  من بينها  الجريف شرق وجبرة  والكلاكلة و تواصلت الاحتجاجات حتى يوم السبت  في مدينة سنار   بسبب ارتفاع اسعار الخبز الى  100%.

 وفي سياق متصل  نددت أحزاب المعارضة ، بزيادة أسعار الخبز وسياسات  الحكومة الخاطئة التي حملت الشعب عبء  منصرفات الدولة  ، علما  بأن  أكثر من (98%) من شرائح الشعب السوداني يعيشون  تحت  خط  الفقر.

وفي حديثه(  للميدان ) أكد الناطق الرسمي للحزب الشيوعي علي سعيد أن موقف الحزب المبدئي داعم للمظاهرات الاحتجاجية المنددة بزيادة أسعار الخبز، مضيفا  باننا نقف مع  الجماهير في خندق  واحد من  أجل  الحقوق المشروعة بكافة  الوسائل السلمية من  مظاهرات  ومواكب ورفع  مذكرات .

دعا سعيد هيئات الحزب والقوى السياسية للوقوف إلي جانب جماهير الشعب السوداني والدفاع عن حقوقه.

 مشددا  نحن  لن  نتوقف عن  نشر الوعي وتنظيم الجماهير في طريق الانتفاضة  الشعبية  السلمية .مضيفا و حل الأزمات  المتلاحقة يكون  بزوال  النظام  الي غير رجعة .

و من  جانبه دشن حزب المؤتمر السوداني حملة تحريضية، الجمعة، لمقاومة زيادة أسعار الخبز والسلع الضرورية، ابتدرها بمخاطبة في حي الشقلة و الفتيحاب في مدينة أم درمان

وعزا متحدث الحزب أسباب ارتفاع الأسعار إلى فساد النظام الحاكم وتحطيمه البنية الإنتاجية بالبلاد، وشدد على أنه لا خيار إلا بإسقاط النظام واستعادة بلادنا المخطوفة من قبضة عصابة الإنقاذ الحاكمة

حرضت القوى السياسية المعارضة الجماهير على التظاهر والنزول إلى الشارع احتجاجا على مضاعفة أسعار الخبز بسبب ارتفاع سعر الدولار الجمركي إلى 18 جنيها وزيادة تعرفة الكهرباء.

من جهته قال:  حزب الأمة القومي إن موجة غلاء المعيشة التي عانى منها المواطن طوال سنوات نظام الإنقاذ ، اصبحت اعتيادية للشعب، وأشار الحزب إلى أن سياسات الجباية التي انتهجتها الحكومة جعلت المواطن يتحمل عجز الموازنة في كل عام. وأشار الامة  في بيان صادر عن الأمانة العامة (الخميس 4 يناير) إلى أن موازنة العام 2018 لا تختلف عن سابقاتها من الموازنات، التي تولي الصرف على الحرب والأمن الأهمية القصوى على حساب حياة الشعب وعلاجه وتعليمه وتنميته

 تابعنا على

للاشتراك في وتس اب أخبار الحركة الجماهيرية احفظ الرقم 00249122970890 وأرسل عليه جملة ( اشتراك ب الوتس اب ).