21 سبتمبر 2020

بيان من سكرتارية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني

جماهير شعبنا الاوفياء

ناضل شعب السودان طويلا من أجل استعادة الديمقراطية والحريات ونيل الحق في العيش بكرامة وخاض معارك ضارية في سبيل ذلك ضد حكم الفرد وأعوانه المعادين لمصالح الشعوب والمتصالحين مع مصالح واهداف الامبريالية العالمية وأفرعها بالمنطقتين العربية والافريقية حتى لوادت رعايتهم لتلك المصالح والاهداف المشبوهة لمصادرة حق مواطنيهم بالعيش الكريم في وطن يعمه السلام وينعم بسيادة حكم القانون ويخضع جميع افراده دون نمييز لأحكامه - والان وبعد انتصار الشعب في حراك ديسمبر المجيد الذي أدى للاطاحة بحكم الاسلاميين الدموي لازلنا نرصد ايادي اعوانه الملوثة بدماء الشهداء تتكالب لخنق الحياة السياسية والثقافية في بلادنا من خلال وجودها في مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية وتستثمر في سطوة القوانين المقيدة للحريات والتي لا تزال تحتفظ بشرعية تطبيقها واستخدامها في القمع وقطع الطريق امام التحول الديمقراطي ووضع العوائق والعقبات في مسار تطويره.

الحزب الشيوعي السوداني

المكتب السياسي

بيان جماهيري

الازمة السودانية العامة لا يمكن حلها بالتجزئة:

جماهير الشعب السوداني الأبية؛

تظل قضية السلام حاضرة في مقدمة اهتماماتنا كحزب باعتبارها الأساس و المدخل السليم للحديث عن أي مشروع وطني ديمقراطي يهدف الى استقرار و تحسين اوضاع المواطنين، وبناء التنمية (المتوازنة) و ترسيخ العدالة وازالة المظالم وتعزيز الثقة والتنوع و ازالة كافة مسببات النزاع التاريخية و المصطنعة  وتطوير الخدمات على سبيل تحقيق تطلعات شعبنا في ترسيخ الديمقراطية واستدامة السلام والحفاظ على وحدة الوطن والنهوض به.

لذلك ظللنا نشدد على طرق ومناهج للسلام تتناول أزمة الحكم و مسببات النزاع في شمولها ضمن الازمة السودانية العامة التي (يصعب) حلها بالتجزئة، كما يصعب الوصول لسلام عادل ودائم من خلال تعدد المنابر وتوزيعها لمسارات كما حدث في منبر جوبا، الذي أفضى لإعلان اتفاق وصفه أطرافه بالنهائي على الرغم من ضعف المعالجات التي تمت للقضايا المصيرية التي أشرنا لبعضها سابقا و على رأسها وحدة الوطن وشعبه،

الاتفاق الإماراتى- الإسرائيلي

 خطوة خطيرة في المخطط الأمريكي الصهيوني

 يأتي اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات، برعاية أمريكية، ليحقق المزيد من المكاسب لدولة العدو الصهيوني دون أن تقدم أو تخسر شيئاً، وليكون خطوة خطيرة في استكمال المخطط الأمريكي للمنطقة، والمتمثل في مشروع تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي ضد إيران واعتبارها عدواً بديلاً للعدو الصهيوني الذي لا يكف عن ارتكاب الجرائم ضد الشعب الفلسطيني والعدوان على سوريا ولبنان،

الحركة التقدمية الكويتية

لا للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب

بمشاعر الاستياء والغضب تابعت الحركة التقدمية الكويتية الخطوات التطبيعية المتسارعة لبعض دول مجلس التعاون الخليجي مع الكيان الصهيوني الغاصب للأراضي العربية في فلسطين والجولان، الذي يتنكّر للحقوق الوطنية المشروعة للشعب العربي الفلسطيني، ويتباهى بتحلله من القرارات الدولية المتصلة بالقدس وعودة اللاجئين، ويواصل قمعه الإجرامي لأهلنا الصامدين بوجه الاحتلال.

ويهمنا أن نثبّت الحقيقة الراسخة بأنّ الكيان الصهيوني إنما هو عدو رئيسي لشعوب الأمة العربية وقواها التحررية والوطنية، وأنه جزء من مشروع عنصري استيطاني توسعي يستهدفنا جميعاً.

سم الله الرحمن الرحيم 

لجنة مقاومة الثورة الحارة السابعة

بيان لجماهير شعبنا العظيم بخصوص محاولات إعادة إنتاج كتائب الظل

التحية لشباب المقاومة الذين يصنعون لنا تاريخا من نور ..  والمجد والخلود للشهداء شعبنا المناضل

تعلمون ان بلادنا تمر بمرحلة تاريخية مفصلية وخطيرة، تكاد تتخطفها المؤامرات وصفقات المحاصصات واقتسام الكيكة، وفي ظل هذه الظروف التي تتقاذفنا فيها الدسائس، تنشط قوى الظلام  لأجل تنظيم صفوفها وإعادة التكتل بمسميات جديد، فقد رصدت لجنة المقاومة بالثورة الحارة السابعة، تحركات داخل المبنى الذي كان يتبع لكتائب الظل، وكانت تنطلق منه الحملات لقمع المتظاهرين وذبح المقاومة من الوريد إلى الوريد.

بيان المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني

نحو سياسة اقتصادية بديلة

 يرفض الحزب الشيوعي السياسة الاقتصادية للحكومة وذلك:

1- أنها تسير في نفس طريق سياسات ديكتاتورية الانقاذ المبادة ونظام الاسلام السياسي الذي اسقطه الشعب مطالبا بالتغيير ذلك أن تلك السياسات افقرت الشعب وفتحت الطريق أمام الرأسمالية الطفيلية لتنهب موارده، والسياسة الحالية رغم شعاراتها تسير في نفس الطريق بل تواصل التمكين الاقتصادي لنفس الفئة الطفيلية السابقة وفئة جديدة بدأت في النمو بحجة قيادة القطاع الخاص فتتيح لنفس الفئات القديمة وفئات جديدة وفئات تتبع أحزابا تقليدية السيطرة على سوق الصادر والوارد وسوق النقد الأجنبي عن طريق منشورات صادرة رسميا من بنك السودان وبتبرير وزارة المالية ،فقد سمح بموجب تلك المنشورات لمصدري الصادرات التقليدية والذهب بوضع عائدات الصادرات في حسابات خاصة واستعمالها في الاستيراد أو بيعها للموردين مما يعني تقنينا للسوق الموازي وتعويم غير معلن للجنيه السوداني، وفي ذات الوقت تهمل هذه السياسات الفئات الرأسمالية المستثمرة في الإنتاج الزراعي والصناعي وتتركها تعاني للحصول على خاماتها ومدخلاتها ووسائل إنتاجها وتمويلها في منافسة غير متكافئة مع الرأسمالي الطفيلي التجاري والمالي .. انها تستجيب كليا لشروط الصندوق والبنك الدولي التي تهدف لإفقار الشعوب ونهب الموارد.

بيان الى جماهير الشعب

- لتتضافر الجهود لوقف الفتن القبلية..

- ضحايا الاقتتال القبلي في عنق السلطة..

- أصابع بقايا النظام والقوى الخارجية وراء الماسي في الشرق..

خالص التعازي والاسف لأسر ضحايا الاعتداءات والتمنيات بعاجل الشفاء للجرحى والمصابين ..

- وضح عقب احداث حلفا الجديدة القرية 10 إسكان (مرشد) والتي أتت كحلقة جديدة من حلقات التآمر المبرمج والممنهج من قبل بقايا النظام وبدعم من القوى الخارجية .. ان الهدف الأساسي هو وقف استمرار مسيرة ديسمبر العظيمة والارتداد بمكاسبها.

تضامنا مع الشعب اللبناني

باسم سكرتارية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني ننقل لكم خالص تعازينا وعميق حزننا .. في الكارثة الوطنية التي احلت بالبلاد وادت للخسائر الباهظة في الارواح والممتلكات.. وعاجل الشفاء لجرحى الانفجار ..

نشد على اياديكم رفاقنا في الحزب الشيوعي اللبناني وعبركم للشعب اللبناني .. متضامنين حتى تخطي هذه المحنه الفاجعة .. ونؤيد بشدة انه لابد من التحقيق العاجل وكشف اسباب انفجار مرفأ بيروت ..

بيان إلى جماهير شعبنا

سكرتارية اللجنة المركزية

الحزب الشيوعي السوداني

أخيراً وبعد لأي تم تعيين الولاة المدنيين، وهو مطلب أساسي من مطالب ثورة ديسمبر المجيدة.. وكان من المفترض أن تتم الاستجابة له وانجازه بعد تكوين مجلس الوزراء مباشرة في ديسمبر 2019. والأصل في ذلك وفق الوثيقة الدستورية أن يتم ذلك على أساس الأقاليم وإلى حين صدور قانون الحكم المحلي تم التوافق على استمرار الولايات وأن اختيار الولاة من مهام قوى الحرية والتغيير في الولايات بالتشاور مع الجماهير ولجان المقاومة لأن ذلك يحقق اختيار الشخصية المناسبة المتوافق عليها من بين مكوناتها من أهل الولاية صاحب الدراية بقضاياها واحتياجات الجماهير واستيعاب أولويات التنمية وأن يعمل على تنفيذ برنامج متفق عليه مع قوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة ومتابعة تنفيذه بالشكل الذي يخدم جميع مكونات الولاية.

الحلو: بيان تجمع المهنيين "فلتة تاريخية"

وتوقيع إعلان سياسي مع التجمع

أعلن عبد العزيز الحلو قائد الحركة الشعبية شمال أن بيان التجمع الذي أصدره اليوم وقرر فيه الانسحاب من قوى الحرية، "يمثل فلتة في تاريخ الحركة السياسية السودانية ومنذ فجر الاستقلال".

 تابعنا على

إشتراك في أخبار الحركةالجماهيرية بالوتس اب  أرسل جملة ( إشتراك ب الوتس اب ) على الرقم 249122970890+