جزأ من المؤتمر الصحفي



انقر الصورة للتنزيل

قوى المعارضة السودانية ـ القضارف

بيان مهم

*مواطنو القضارف الصابرين:

بيان مشترك من القوى السياسية المدنية

حول حل مجلس إدارة "جمعية الحرية الكويتية"

 

جاء قرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحل مجلس إدارة "جمعية الحرية الكويتية" بسبب ما تراه الوزارة مخالفات ارتكبتها الجمعية، ليؤكد ما ينطوي عليه قانون جمعيات النفع العام  رقم ٢٤ لسنة ١٩٦٢ من قيود على حرية نشاط مؤسسات المجتمع المدني وما يفرضه هذا القانون من وصاية حكومية عليها، وذلك على خلاف ما كفله الدستور في المادة ٤٣ من ضمانات لحرية نشاط الجمعيات.

هناك ضرورة لفترة انتقالية لمدة اربع سنوات وعقد مؤتمر دستوري بعد اسقاط النظام

اكد  السكرتير السياسي للحزب الشيوعي محمد مختار على ضرورة فترة انتقالية لمدة (٤) سنوات يليها عقد  مؤتمر دستوري بعد اسقاط النظام.

و قال الخطيب موضحا  رؤية الحزب الشيوعي في حل الأزمات التي تمر بها البلاد أن الناس دائماً ما يتحدثون عن أزمة منذ الاستقلال حتى الآن وتفاقمت الأزمة العامة بعد(89)نتيجة لوصول الرأسمالية الطفيلية للسلطة وطبيعتها ضد الإنتاج ودمرت كل شيء، وفي خلال الفترة الانتقالية ( الأربع سنوات) تتم تهيئة المناخ ليكون مناخ ديمقراطي تتعافي فيه النفوس وتتراضى ويعقد مؤتمر دستوري قومي في نهاية الفترة الانتقالية ونحن في الحزب الشيوعي مصممين على ضرورة عقد هذا المؤتمر،

انعقاد الجمعية العمومية لمنتدى شروق

إجازة خطاب الدورة بالإجماع وخطاب الميزانية بشرط

مقتطفات من التقرير السياسي للحزب الشيوعي

الرأسمالية الطفيلية الإسلامية تفشل في القيادة

      لقد أعاق انقلاب 30 يونيو تطور الحركة الجماهيرية ووقف عقبة أمام التبادل السلمي الديمقراطي للسلطة وقفل الطريق أمام حرية الرأي والتعبير وبالتالي عمق الأزمة في البلاد.

إن الأساس في فشل نظام 30 يونيو هو أنه نظام غير شرعي استولى على السلطة بإنقلاب عسكري، ولم يستطع إكتساب المشروعية التي تتأتى بقبول الجماهير لأنه يمثل فئة طبقية للرأسمالية الطفيلية الإسلامية التجارية والمالية التى فشلت حتى في توحيد الرأسمالية السودانية بفئاتها المختلفة تحت قيادتها بل عملت على تصفية كل الرأسماليين الوطنيين الذين لايخضعون لحزبها . والتي أحدثت شروخا عميقة في البنية الوطنية السودانية ويتمثل ذلك فى-:

بيان صادر عن الحركة التقدمية الكويتية

 حول الذكرى السبعين للنكبة وتضامناً مع الهبّة الوطنية للشعب العربي الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني

  تحلّ الذكرى السبعين للنكبة في ظل اشتداد التآمر الإمبريالي والصهيوني والرجعي الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية برمتها، ومن جانب آخر تحلّ هذه الذكرى في وقت يتصاعد فيه كفاح الشعب الفلسطيني لمقاومة الاحتلال ورفض الاستسلام، وأبلغ دليل على ذلك ما يحدث الآن على أرض فلسطين، وهذا ما يتطلب تعزيز التضامن الشعبي عربياً وعالمياً مع الكفاح الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني الغاصب ودعم المقاومة، مثلما يتطلب تجاوز حالة الانقسام وتوحيد قوى الشعب الفلسطني في نضاله من أجل الخلاص من ألإحتلال الصهيوني ونيل حقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

تصعيد العمل الجماهيري واجب الساعة لهزيمة مخطط الهبوط الناعم وإسقاط النظام

 

إلى جماهير شعبنا الثائرة في الداخل والخارج:

يمر السودان حالياً بأزمة طاحنة سببها الرئيسي هو طبيعة النظام الحاكم الطفيلية الفاسدة والتي جعلت منه نظاماً عاجزاً عن التعامل المسئول مع جذور أزمة الوطن، معرضاً السودانيين لأخطار العنف والفوضى والتشرذم والمجاعة. التدهور المخيف والمتسارع في حياة السودانيين اليومية انعكس بشكل مباشر في ندرة المواد البترولية والمواد الغذائية وارتفاع الأسعار بدون ضابط والتردي المريع في قطاعات الصحة والتعليم والانعدام الكامل للخدمات الاجتماعية، ومعظم الخبراء يشيرون إلى أن  هذه الأزمة لن تتوقف عند هذا الحد بل ستتفاقم مؤدية في وقت قريب لانعدام كامل لكل ضروريات الحياة. نحن في التحالف الديمقراطي نؤكد أن هذا الوضع الكارثي صنيعة نظام المؤتمر الوطني الحاكم وألا مخرج منه إلا بذهابه إلى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليه.

التحالف الديمقراطي بالولايات المتحدة الامريكية

بيان بمناسبة عيد العمال العالمي

الأرض للكادحين ...

ومفتاح الحياة العمال ...

في الأول من مايو عيد الطبقة العاملة العالمي التحالف الديمقراطي بالولايات المتحدة الأميركية يحي جميع العمال والعاملات في جميع أرجاء الكرة الأرضية بذكرى هذا اليوم العظيم الذى يمر عليهم والرأسمالية العالمية وشركاتها العابرة للقارات تمتص خيرات عرقهم وجهدهم لصالح فئات قليلة من الملاك واصحاب الأموال، بل وتسعى جاهدة لإشعال الحروب وتركيع الشعوب لمزيد من الأرباح ومراكمة الأموال، ومن جانبها تخوض الطبقة العاملة نضالها التاريخي الشرس العنيد من أجل تحسين أوضاعها الاقتصادية والاجتماعية واستتباب الأمن والسلام في العالم.

 الحزب الشيوعي السوداني يدين العدوان الثلاثي على سوريا

يعرب الحزب الشيوعي السوداني عن ادانته الشديدة للعدوان العسكري الثلاثي على سوريا، والذي نفذته كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا, بالتعاون مع قوى الرجعية العربية, ويدين الحزب الشيوعي السوداني هذا العدوان والذي يشكل انتهاكا واضحا لميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي وهو جزء لا يتجزأ من نوايا الإمبريالية العالمية في تصعيد المواجهة وشن الحروب في المنطقة بغرض تفتيتها، مع عواقب لا يمكن التنبؤ بها على سوريا و الشرق الاوسط و مجمل العالم.

بيان إدانة واستنكار الاعتداء العسكري ضد سوريا

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بقيادتها لحلف الناتو  بالاعتداء العسكري ضد الجمهورية العربية السورية العضو المؤسس بالأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

ونحن إذ نقف مع سوريا الدولة والمجتمع والجيش ضد اي اعتداء خارجي نعلن استنكارنا ورفضنا لهذا العدوان ونقول:

أن سوريا لن تركع وهي قلعة العروبة وهناك دولة في سوريا اثبتت انها قادرة على الصمود والتعامل مع كل التآمر ومحاولات اسقاط استقلالية قرارها السياسي وحركتها بالساحة الدولية التي تحفظ مصالحها كدولة وايضا قدرها بأن تكون قلعة العروبة الحاضنة لكل ما هو عربي حقيقي ولكل ما هو عروبة تسعي للحرية والاستقلال وتحقيق مشروع نهضة الانسان العربي الشاملة.