جبهة التحرير الفلسطينية


جبهة التحرير الفلسطينية تؤكد تضامنها مه الشعب السوداني الشقيق
أكدت جبهة التحرير الفلسطينية وقوفها وتضامنها مع الشعب السوداني الشقيق، في مواجهة سياسة إفقار الشعب والفساد التي أدت إلى تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية في السودان.
واعرب عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة في تصريح صحفي، عن رفض الجبهة الكامل للممارسات القمعية ولحملة الاعتقال في السودان ضد قيادة وكوادر الحزب الشيوعي السوداني ،، داعيا لإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين بجميع المدن السودانية الذين شاركوا وتصدروا المسيرات دفاعاً عن حقوق أبناء شعبهم.


"بيان ادانة واستنكار الغزو الأمريكي لسوريا"

الدكتور عادل رضا

نرفض اعلان حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تواجد قواتها المسلحة علي الارض السورية بدون أذن أو قرار أو اتفاق مع الحكومة الشرعية الرسمية للجمهورية العربية السورية وهذا ما نرفضه ونستنكره وبناء عليه نطالب حلفاء الدولة السورية بالألتزام بتعهداتها القانونية والاتفاقات العسكرية والاستخباراتية الموقعة وخاصة روسيا والجمهورية الإسلامية المقامة على أرض إيران والدفاع عن سوريا بكل الوسائل المتاحة ضد هذا الغزو.

ان الغزو العسكري الأمريكي المباشر للجمهورية العربية السورية مدان ويخالف كل القوانين الدولية ويتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة.

الحزب الشيوعي الاردني


الرفاق الأعزاء في قيادة الحزب الشيوعي السوداني الشقيق

تحية رفاقية حارة وبعد،

تلقى حزبنا الشيوعي الأردني باستياء وسخط بالغين نبأ إقدام الطغمة المستبدة الحاكمة في السودان على اعتقال السكرتير السياسي لحزبكم الشقيق الرفيق محمد مختار الخطيب وعدد من قيادات الحزب وأحزاب الحركة الوطنية السودانية الأخرى، وذلك في أعقاب قيام الشيوعيين السودانيين بما يمليه عليهم إنحيازهم لمصالح الكادحين والشرائح الإجتماعية السودانية الفقيرة بتنفيذ موكب سلمي مناهض لزيادة الأسعار ولميزانية الفقر والدمار.

الحزب الشيوعي العراقي

الحرية للرفيق مختار الخطيب ورفاقه

 

أقدمت سلطات النظام السوداني، صباح اليوم الاربعاء، على اعتقال الأمين العام للحزب الشيوعي الرفيق مختار الخطيب، وعدد من كوادر الحزب.

وجاء هذا الاجراء القمعي ردا على دعوة الحزب جماهير الشعب الى التظاهر احتجاجا على زيادة أسعار الخبز، وعلى استجابة الجماهير في الخرطوم وام درمان للدعوة وخروجها الى الشوارع محتجة في تظاهرات حاشدة.

تصريح صحافي للأمين العام للحركة التقدمية الكويتية للمطالبة بإطلاق سراح الأستاذ محمد مختار الخطيب سكرتير الحزب الشيوعي السوداني

 

بعد قمع السلطات السودانية للموكب الجماهيري الذي دعا الحزب الشيوعي السوداني يوم أمس 16 يناير 2018 وتم تسييره في الخرطوم لتسليم مذكرة احتجاجية ضد السياسات الحكومية الاقتصادية المعادية لمصالح الغالبية الساحقة من الشعب السوداني والمنحازة لصالح الرأسمالية الطفيلية، فقد تلقينا اليوم خبر قيام السلطات السودانية باعتقال الأستاذ محمد مختار الخطيب سكرتير الحزب الشيوعي السوداني من منزله فجراً ونقله إلى مكان مجهول.

بيان من المكتب السياسي

للحزب الشيوعي السوداني

إلى جماهير الشعب السوداني

      التحية لجماهير شعبنا التي خرجت أمس الثلاثاء 16 يناير 2018م في موكب سلمي – عبر عن مزاجها - مناهض لزيادة الاسعار ولميزانية الفقر والدمار لعام 2018م، وكانت في قمة الانضباط والمسئولية عندما اعتدت قوات الامن بوحشية على الموكب، ولم يحدث أي شيء يهدد أمن وسلامة وممتلكات المواطنين، رغم الحشود الهادرة في الموكب، وظلت الاماكن والمحلات في السوق تمارس نشاطها اليومي العادي، وكذلك المواصلات العامة.

      نحن في الحزب الشيوعي نشيد بهذا الانضباط الحضاري الذي نثق بأنه من صفات شعبنا السوداني. وندين القمع المفرط والوحشي للموكب السلمي الصامت، مما يؤكد أكاذيب وزيف ادعاءات السلطة عن أن هناك اتجاهات للتخريب،  وأنه يسمح بالمواكب السلمية.

بيان بخصوص الاعتداء الصهيوني علي الجمهورية العربية السورية

في ظل انكشاف المنطقة العربية أمام المشاريع الدولية المختلفة وصراعات الإمبراطوريات الإقليمية والدولية العابرة للقارات وفي وضعية سقوط انهزامي أمام التحرك الصهيوني لضم الأراضي العربية المحتلة في فلسطين والجولان العربي واهمها القدس بطبيعة الحال.
الاعتداء العسكري الصهيوني علي الجمهورية العربية السورية تكرر اليوم.

بيان صحفي

بالإشارة لما تم نشره على الموقع الألكتروني لصحيفة الانتباهة بتاريخ الأحد الموافق 7/1/2018 تحت عنوان "الانتباهة تكشف عن أوضاع مأساوية لـ (10) آلاف طفل لاجئ بمصر"، بقلم الصحفية سارة إبراهيم عباس، حيث جاء بالموضوع على لسان تهاني القاضي الباحثة النفسية بمكتب حق للمحاماة وأعمال القانون – والذي يختص في جانب من أعماله بتقديم الدعم القانوني والنفسي للاجئين – فإننا نود التأكيد على النقاط التالية
1-      لم يقم أي صحفي تابع لصحيفة الانتباهة بإجراء أية حوارات صحفية مع مدير المكتب أو أي من العاملين به، وخاصةً الباحثة "تهاني القاضي".

     

بيان من تيار المقاومة الشعبية السودانية

معاً لاسقاط نظام الحرب والفساد والجوع

حان الوقت ليعبر كل المواطنين الأحرار عن رفضهم القاطع لسياسة التجويع التي اتبعها النظام منذ مجيئه الى السلطة في يونيو ١٩٨٩، حيث قامت المافيا الداعمة للنظام طوال هذه الفترة بسرقة كل الأموال الموجهة للتنمية، وخربت كل المشاريع المنتجة في السودان وفقا لسياسة التمكين الاقتصادي، وقد بلغت الازمة الاقتصادية ذروتها في هذه الأوقات، حيث أصبحت الكثير من الأسر السودانية تحت خط الفقر، وتعاني أشد المعاناة في توفير احتياجاتها اليومية من الغذاء، نتيجة للارتفاع الجنوني في أسعار الوقود والسلع الاستهلاكية.

بيـــــــان جماهيــــــري

ﻻ لميزانية الغلاء  ...

         لا لزيادة أسعار الخبز  ...   

              ﻻ لزيادة اسعار الدواء ...

    في ذكرى الإستقلال تصر حكومة شريحة طبقة الرأسمالية الطفيلية المتأسلمة على زيادة اسعار الخبز والدواء والكهرباء وكل الضروريات التي ﻻيمكن اﻻستغناء عنها، وبذلك تدفع المواطن دفعا نحو الموت، فبعد أن قتلت مئات الألآف من المواطنين في دارفور وكردفان والنيل الأزرق في حروبها العبثية، ها هي تتجه الي قتل ما تبقي من السودانيين عن طريق تجويعهم، وعدم قدرتهم علي شراء الخبز والدواء وضروريات الحياة.