بيان من المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني

إلى جماهير شعبنا المجيدة

حول الإتفاق السياسي

        تابعت جماهير شعبنا ما تم من إتفاق صباح الاربعاء الموافق 17 يوليو بين المجلس العسكري الإنقلابي وبعض كتل قوى الحرية والتغيير التي تغيّب عنها كتلة قوى الإجماع الوطني.

بيان

تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل

الارض لنا زرع و وطن وللاعداء علقم وكفن

البقاء..... او الفناء

المجد والخلود لشهداء الثورة

معا من اجل تحقيق مبادي الحرية والتغير

مع امن اجل استعادة اتحاد مزارعس الجزيرة والمناقل والمؤسسات التعاونية

معا من اجل الغاء قانون 2005م وقانون 2011م

يا جماهير مزارعي الجزيرة والمناقل

MLKP Turkey/Kurdistan 

Dear comrades,


We salute the courageous struggle of Sudanese people led by their vanguard forces of which you are one of the most prominent ones. We convey our condolences for your losses yesterday after the bloodshed.
Similar political atmosphere is around in Middle East as our party MLKP also fight against the fascist chief regime led by Erdo ;and who is a close ally of Bashir.

 

رسالة المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي تضامنا مع الاشقاء السودانيين

 

 

الرفاق الاعزاء في الحزب الشيوعي السوداني الشقيق

بيان تضامني مع نضال الشعب السوداني ضد الديكتاتورية العسكرية صادر عن الحركة التقدمية الكويتية

تتابع الحركة التقدمية الكويتية باهتمام وقلق بالغين مجريات الأحداث المتسارعة في السودان حيث يندلع الصراع المحتوم بين قوى الثورة والحرية والتغيير والحكم المدني من جهة وقوى الثورة المضادة الرجعية من جهة أخرى،

بيان إلى جماهير الشعب السوداني

لم يخيب المجلس العسكري الإنقلابي الظن في أنه امتداد لنظام (المؤتمر الوطني) الشمولي الفاسد، وصدقت التوقعات بأنه قطع الطريق للانتصار النهائي للثورة، حماية للنظام المستبد ورموزه، وقد برهنت الأحداث ذلك، بداية بالكذب الفاضح بإعتقال رموز النظام وسدنته، وخبطه تارة بتجميد النقابات الموالية للنظام ثم فك تجميدها تارة أخرى في محاولة استباقية لمواجهة الإضراب السياسي، وتراجعه عن تجميد ممتلكات المنظمات التابعة للنظام والأفراد من قادة النظام والموالين له من الذين نهبوا أموال الشعب، بل ويسعى لإشراكهم في ترتيبات الفترة الإنتقالية في تحدٍ سافرٍ لشعارات الثورة ومطالبة الثوار بمحاكمة جميع رموز النظام والموالين له.

نداء إلى جماهير الشعب السوداني

يدعو الحزب الشيوعي جميع أعضائه وأصدقائه وجماهير العاملين، وجماهير شعبنا بأسرها للمشاركة بنشاط وفعالية لنجاح الإضراب السياسي المقرر من قوى الحرية والتغيير يومي الثلاثاء 28/5 والأربعاء 29/5، ضد تعنت وسياسات المجلس العسكري الذي فرط في سيادة البلاد الوطنية، ويعمل لفرض ديكتاتورية عسكرية إمتداداً للنظام الفاسد الذي ثار عليه شعبنا، مما يعني المزيد من إطالة معاناة شعبنا، ولمقاومة إحلال المليشيات العسكرية محل الجيش النظامي بعد تفكيكه، مما يؤدي لتمزيق ما تبقى من وحدة البلاد والمزيد من التدخل في الشؤون الداخلية لبلادنا.

كما ندعو إلى مواصلة التصعيد الجماهيري بمختلف الأشكال ( مواكب، مظاهرات، وقفات احتجاجية ... إلخ ) حتى الوصول للإضراب السياسي العام والعصيان المدني للإطاحة بالحكم العسكري، وقيام الحكم المدني الديمقراطي والحفاظ على وحدة وسيادة البلاد.

عاش نضال الشعب السوداني

تسقط الدكتاتورية العسكرية

حرية – سلام – وعدالة، مدنية قرار الشعب

 سكرتارية اللجنة المركزية        

 للحزب الشيوعي السوداني       

 27 مايو 2019             

صحيفة الميدان تقف مع جماهير الشعب

الاضراب سلاح معبر عن سلمية الشارع

بهذا تعلن هيئة تحرير صحيفة الميدان وأسرة العاملين بها الانحياز لقرار القوى الحية في أوساط شعبنا بالانحياز للثوار في إضرابهم المعلن ليومي الثلاثاء 28 و29 مايو 2019 والتوقف عن العمل طيلة ساعات أيام الاضراب المعلن.

وبهذا الاضراب فإن قرار تنفيذه ينقل الفعل الثوري إلى شكل أرقى للجماهير في سقف معاركها النضالية من أجل تنفيذ مطالبها المشروعة، وهي ممارسة تؤكد إصرار الثوار على مواصلة نضالها وإكمال مشاوير الثورة بتحقيق كافة شروط الانتصار الذي تحاول بقايا النظام المتأسلم الكذوب في تحالفهم مع الجيوب المتآمرة التي ما تزال تتواجد متخفية حيناً وكاشفة عن وجهها البغيض المتآمر أحياناً لؤاد ثورة ديسمبر المجيدة.

سكرتارية اللجنة المركزية - الحزب الشيوعي السوداني

الى اين تقودنا المفاوضات مع المجلس العسكري؟؟

نحن في الحزب الشيوعي السوداني لم نكن نرجم بالغيب حين اشرنا في بيان المكتب السياسي يوم امس 20 مايو، لتعنت المجلس العسكري وتمسكه بان يكون له اغلبية ورئاسة مجلس السيادة للفترة الانتقالية، وهذا من شانه التأثير سلبا على عملية تحقيق الثورة لأهدافها والمتمثلة في تصفية بقايا النظام البائد وتفكيك دولة الحزب الواحد لصالح دولة الوطن وحل المليشيات التابعة للنظام واعادة هيكلة جهاز الامن والمخابرات وغيرها من القضايا التي نادى بها الثوار لإقامة الدولة المدنية.

المكتب السياسي

الحزب الشيوعي السوداني

 بيان إلى جماهير الشعب السوداني

 حول سير المفاوضات مع المجلس العسكري

ظللنا في الحزب الشيوعي نؤكد على موقفنا من قضايا البلاد المصيرية التي تؤثر على مسار الثورة المجيدة وهدفها الأساسي في الحكم المدني الديمقراطي، ورفض الانقلاب والحكم العسكري. كما ظل الحزب الشيوعي حريصاً على الالتزام بالمواثيق التي وقعنا عليها مع (قوى الحرية والتغيير) ومواصلة الثورة حتى تحقق أهدافها في الشعار الذي عبرت عنه الجماهير: "حرية سلام وعدالة مدنية قرار الشعب". وهذا الانقلاب العسكري مرفوض من المجتمع الدولي والإقليمي اللذان أشارا إلى اتخاذ عقوبات ضد السودان في حالة استمرار الحكم العسكري، وكذلك ضد الأشخاص الذين يعرقلون سير عملية انتقال السلطة للحكم المدني.

 

 

تابعنا على

رابط إذاعة صوت الثورة السودانية ( داخل السودان محجوب من قبل النظام يمكنك استخدام برامج الـ VPN )