الحزب الشيوعي السوداني

بيان الى جماهير شعبنا الباسل

لقد ابدع ابناؤك وبناتك، فهم من جينات كنداكات كوش وابطال كرري ووثورات اكتوبر وابريل يضيفون الى امجاد ثوراتهم ثورة جديدة، فهي ولدت بعيون اشدَ من سابقاتها بريقا وصدور اكثر اتساعا، لم يطفئ جذوتها بطش عصابة جثمت على صدرك حقبة من الزمن ستكون في مزبلة التاريخ دون ان تدنس تاريخك العظيم المجيد، رغم الدمار السياسي والمجتمعي والاقتصادي الذي احاق بسوداننا العظيم ورغم التفريط في سيادته الوطنية وابادة جمع عظيم من ابنائه ونهب ثرواته. فالمجد لشهداء شعبنا الذين روت دماؤهم ارضه ثمنا للحرية والانعتاق من الطاغوط. التحية لابناء وبنات شعبنا الشرفاء من جنود وضباط صف وضباط ومن الرنب الاخرى في قواته النظامية الذين قاموا بحماية المعتصمين من بداية وصولهم بمواكبهم الهادرة التي وصلت القيادة العامة للجيش مطالبة بانحياز الشرفاء منه لخيارات شعب الانتفاضة ان الاعتصام العظيم الذي اقنع المجتمع الدولي (ترويكا –امريكا وكندا) بتغيير موقفه من السلطة الدكتاتورية , سلطة الاسلام السياسي مطالبا بايقاف قمع الجماهير وحل قضاياها السياسية والاقتصادية رافعا سلاح العصا، فيحمد له ذلك.

كذلك باعتصامكم السلمي وبشعار سلميته وضعتم امام حاملي السلاح عار وخزىً من يوجه سلاحه الى الصدور العارية التي تقابله مصرة على هدفها الاطاحة بالنظام القمعي الفاسد

الان صدر بيان من قيادة القوات المسلحة واللجنة الامنية العليا باستلام السلطة بمجلس عسكري بقيادة وزير الدفاع ونائب رئيس الجمهورية الفريق اول عوض بن عوف. متحفظا على رئيس الجمهورية المخلوع ومعلنا امتداد لحالة الطوارئ لفترة ثلاثة اشهر وحظر التجوال لفترة شهر ومعلنا حكما عسكريا بقيادة مجلس عسكرى. مما يؤكد انه انقلاب قصر لبث الدم في عروق النظام واعادة حكم المؤتمر الوطني في ثوب عسكري، والالتفاف على الانتفاضه الجماهيرية التي توجهت لقيادة القوات المسلحة طالبة الانحياز لها, ولكن قيادة الجيش خرقت الدستور وانقلبت عليها بقصد الالتفاف حولها.

 ان موقفنا المعلن والواضح ضد الانقلابات العسكرية اي كان توجهها، وعليه نطالب قادة الانقلاب تسليم السلطة لقيادة قوى الانتفاضة المدنية المتمثلة في قوى الحرية والتغيير قائدة الحراك والممثلة لكل مكونات الشعب السوداني من قوى سياسية ومجتمعية ومدنية ومهنية .

اننا نناشد جموع المناضلين الشرفاء من ابناء وكندكات شعبنا شيبا وشبابا رجالا ونساء ان يزحفوا نحو مواقع الاعتصامات في كل مدن السودان والى مكان الاعتصام امام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة وان يبقوا باماكنهم الى ان تحقق المطالب التي من اجلها وفي سبيلها قدم شعبنا ارتالا من الشهداء...

 

فالمجد والخلود لهم. والعزة والكرامة لشعب السودن

 

المكتب السياسى

الحزب الشيوعى السودانى

11 ابريل2019  

 

 

تابعنا على

رابط إذاعة صوت الثورة السودانية ( داخل السودان محجوب من قبل النظام يمكنك استخدام برامج الـ VPN )