بسم الله الرحمن الرحيم

تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل

الجزيرة الارض... الإنسان... البقاء... والفناء

     بيان هام

قال تعالي:-(إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولً )صدق الله العظيم

ان حركة المزارعين في مشروع الجزيرة حركة قديمة قدم هذا المشروع وقد شاركت في الحراك الوطني منذ وقت مبكر وقد كان لقيادات مزارعي الجزيرة أدوار واضحة عند استقلال السودان....وقد لعب اتحاد المزارعين دور أساسي في حفظ حقوق المزارعين في فترات الديمقراطيات علي قلة سنواتها...وابان سنوات الإنقاذ الكارثة التي حلت بالسودان عموما وبهذا المشروع علي وجه الخصوص...والذي كان أكبر ضحايا الإنقاذ والتي أوصلته اي مشروع الجزيرة مرحلة اللاعودة ..

وذلك عن طريق الارزقية والمنتفعين من أبناء المشروع والذين وضعتهم الإنقاذ عنوة فوق رؤوس المزارعين وحكمتهم في رقابهم ليتم علي ايديهم تدمير المشروع تماما.. وفي هذه الفترة قام بعض المخلصين من أبناء المشروع بتكوين تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل والذي تبني بصورة واضحة قضايا المزارع والمشروع.

وظل ممسكا علي جمر قضية المزارعين مناهضا اتحاد حكومة الإنقاذ.. كاشفا لأباطيلهم والاعيبهم لتظل جذوة النضال ضد الإنقاذ متقدة دوما حتي قيام ثورة ديسمبر -أبريل المجيدة وذهاب الإنقاذ بوجهها الكالح  الي مذبلة التاريخ...وظننا انه بمجيء الثورة وانتهاء دولة الباطل قد اتت دولة الحق والتي سيتحقق بها وفيها العدل حفظا لحقوق المزارع والعمل علي عودة المشروع سيرته الأولي..

واول حقوق المزارع هي حقه في اختيار من يمثله في اتحاد المزارعين أو لجنة التسيير...وقد بدأ الحراك واسعا في المشروع وتم اختيار ممثلي التفاتيش ومن ثم ممثلي الأقسام ال١٨ علي مستوي المشروع...وقد كان واضحا من هذا الاختيار الحر من يحق له أن يمثل المزارعين علي اي مستوي نقابي ..ومن الذي يحق له أن يتحدث باسمهم...

ورغم كل اللقط الذي كان يدور في الساحة السياسية والشكوى من عدم الشفافية والتغول علي الحقوق ومحاولة تمكين مجموعات بعينها...كنا نعتقد أن هذا من باب التشويش وتشويه صورة الثورة ممثلة في الحرية والتغيير وغيرها...الي أن تفاجأنا بصحة هذا الكلام ..بأن هنالك فعلا مجموعة تعمل علي تمكين  بعضها البعض وتفكيك تركة الإنقاذ لمصلحة مجموعة وليست لمصلحة الوطن...وقد ظهر ذلك جليا في لجنة تسيير اتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل التي ظهرت مؤخرا.. ونقول بالصوت العالي أنها اي اللجنة لا تمثل المزارعين البتة... وهي لجنة منبتة  وقد ولدت ميتة لا تمثل إلا نفسها ومن عمل علي تمريرها.. ونقول أنها دعوة لتمكين جديد ...وهي ذات أسماء ازرق طيبة والتي تم رفضها من داخل اجتماع طيبة ..

 عليه وإزاء هذا السلوك المشبوه والمرفوض منا جملة وتفصيلا نقول:-

اولا :-نرفض هذا القرار والذي لا يرتكز علي اي مسوق ..نرفضه جملة وتفصيلا وسنظل نقاومه الي ان يستقيم برجوع الحق الي أصحابه.
ثانيا:- ان عهد الاستغفال والتضليل وتسفيه الغير وتجاوزهم.. وعهد الوصاية وفرض الرأي.. قد ولي بغير رجعة باذن الله.. وواهم من يظن أننا كمزارعين قاعدة وقيادة يمكن أن ننصاع أو نستكين لمثل هكذا قرارات.. بل سنظل نقاومها ونناهضها مهما كلف ذلك.   

ثالثا:- إصدار هذا القرار وبهذه الطريقة به الكثير من اللامبالاة وعدم المسؤلية من الجهة التي أصدرته ايا كانت .. ووضح جليا من هذا القرار أن موضوع الشللية وطريقة شيلني واشيلك هي المسيطرة تماما علي العمل في الحرية والتغيير عموما وفي لجنة التمكين علي وجه الخصوص..

رابعا:-
نحن كقيادات منتخبين بطريقة حرة وديمقراطية من كل الأقسام نحمل الجهة التي أصدرت هذا القرار كامل المسؤلية .. كما تتحمل ذات الجهة اي تداعيات تحدث جراء هذا الإجراء الجائر والذي سلب الحق من الممثلين الشرعيين الي آخرين ليسوا اهلا له..
 ختاما نقول أننا سترفع هذا الأمر الي الجهات المسؤولة علي المستويات العليا.. فان كانت هنالك عدالة وهي احدي شعارات الثورة فلن يستمر هذا الظلم...وان كان هنالك حق فلن يصمد باطل أمامه.. وما ضاع حق وراءه مطالب...

  عاشت حركة مزارعي مشروع الجزيرة والمناقل 

ودام نضالها وكفاحها

الموقعون:-
١-بله مح.الهادي                ودحبوبة

٢-الزين علي الزين             التحاميد

٣-ع.الرؤف عمر               المسلمية

٤-هاشم ع.الله                   معتوق

٥-ع.الله محمد سيد            ابوقوته

٦-الفاتح يوسف                بركات

٧-مصطفي ع.الله             الجاموسي

٨-عمر الفضل                  الهدي

٩-صديق مردس               الشرقي

١٠-الريح احمد الريح        الحوش

١١-احمد المهدي             الشمالي الغربي

١٢-عابدين برقاوي           ودحبوبة

١٣-عماد احمد                الماطوري

١٤-ابراهيم حماد             الجنوبي

١٥-بدوي احمد محمد        المكاشفي

١٦-عباس دهب              الشوال

١٧-ع.القادر الجميعابي      الشمالي

١٨-عثمان حسان            ودحبوبة

١٩-ع.الرحمن مضوي      المنسي

٢٠- نورالله نور الجليل      الماطوري

٢١-يوسف ع.الباقي         المنسي

 تابعنا على

للاشتراك في وتس اب أخبار الحركة الجماهيرية احفظ الرقم 00249122970890 وأرسل عليه جملة ( اشتراك ب الوتس اب ).