بيان مشترك

ندعم الإصلاح ونقف بقوة ضد التجميد وتفتيت وحدة قوى الحرية والتغيير

  جماهير شعبنا

 انتظم تحالف قوى نداء السودان في الآونة الأخيرة في نقاشات حول تطوير وحدة التحالف والإصلاح المنشود في قوى الحرية والتغيير حيث أثيرت وجهات نظر متباينة، وتمليكاً منا للرأي العام لمواقفنا فقد رأينا إصدار هذا البيان.

اننا نؤكد علي موقفنا الثابت من ضرورة الإصلاح فى تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير علي مستوى الرؤية والبرنامج والبناء المؤسسي، وسعينا مع كل الأطراف داخل التحالف الي صيغة جديدة تعالج الأوضاع المأزومة، وتجعل من التحالف جسماً قوياً متماسكاً قادراً علي إنجاز أهداف الثورة المجيدة، كما إننا نشدد علي موقفنا الرافض لأي محاولة لجر تحالف قوى نداء السودان لاتخاذ مواقف تضر بسير العملية السياسية وتسهم فى إرباك المرحلة الانتقالية، ونؤكد وقوفنا بصرامة ضد كل المحاولات التي تهدف إلى تجميد نشاط نداء السودان في تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير مع كامل  احترامنا لخيارات القوى التي اختارت هذا الطريق.

لقد بذلت أحزابنا جهوداً مضنية فى سبيل تقديم رؤى إصلاحية متكاملة إنطلاقاً من الإيمان العميق بأهمية دور تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير كحاضنة سياسية للحكومة الانتقالية وضرورة الحفاظ عليه كجسم متماسك وفعال قادر علي القيام بالدور المنوط به، ونؤكد أننا سنظل نعمل مع كل الأطراف التى تسعى الى تمتين وحدة تحالف قوى الحرية والتغيير وتطويره وتقويته حتى يضطلع بدوره المنشود مع مؤسسات السلطة الانتقالية في استكمال تحقيق أهداف الثورة كاملة غير منقوصة.

١/ حركة القوى الجديدة الديمقراطية(حق)

٢/ حزب التواصل

٣/ حزب تجمع الوسط

٤/ الحزب الوطني الاتحادي

٥/ الحزب القومي السوداني

٦/ حزب المؤتمر السوداني

نعي اليم

ينعى مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني الزميل المناضل عبد الله خليفة (السفاح) ، احد المناضلين الذين ظلوا ثابتين على مبادئهم ومدافعين بجسارة عن الحزب ويسهرون على حمايته ، التحق الزميل بصفوف الحزب منذ المرحلة الثانوية وسافر الي بلغاريا حيث اكمل دراسته الجامعية.

ظل الرفيق منذ عودته الي السودان شيوعيا مناضلا جسورا حتى رحيله ، كان منزل الزميل مفتوحا للشيوعيين في لحظات القبضة الامنية والحصار العنيف فكان بيته الملاز الآمن لقادة الحزب واجتماعات الهيئات الحزبية .

والحزب اذا ينعيه ينعى ثباته على المبدأ وتضحياته الجسام ، رحل الزميل صباح اليوم السبت بالقاهرة وسيصل الجثمان صباح غدا الاحد.

العزاء موصول لزوجته السيدة زينب وابنتيه ساره وهند وابنيه دسوقي وراشد واخوانه ولاهله كما يمتد العزاء لرفاق دربه واصدقائه رحمه الله رحمة واسعة.

 تابعنا على

إشتراك في أخبار الحركةالجماهيرية بالوتس اب  أرسل جملة ( إشتراك ب الوتس اب ) على الرقم 249122970890+