معا في مهرجان "طريق الشعب" الخامس

 

في عشية افتتاح المهرجان الخامس لجريدتنا "طريق الشعب"، مهرجان الانتصار على داعش، يسعدني ان اتوجه اليكم بطيّب السلام، زملائي وزميلاتي العاملين في الصحافة العراقية وفي الفضائيات التلفزيونية والاذاعات وعامة وسائل الاعلام في بلدنا العزيز، وان ادعوكم جميعا يومي الخميس والجمعة  المقبلين (23 – 24 هذا الشهر) الى حديقة قشلة بغداد عند شارع المتنبي، التي ستحتضن المهرجان وفعالياته المتنوعة.

ستكون دورة المهرجان هذه السنة، اسوة بسابقاتها الاربع ابتداءً باولاها سنة 2013، فرصة للقاء الواسع الذي نحتاجه نحن الصحفيين والاعلاميين العراقيين للتداول والتشاور والتحاور في اوضاعنا وواقع بلدنا وقضايا عملنا وشؤون مهنتنا، وما يلقي هذا كله على عاتقنا من واجبات ومهمات، وما ينتظره منا الناس اصلا وينتظره الوطن العزيز.

سيتضمن برنامج المهرجان تسع ندوات حوارية، خمس منها تعالج قضايا صحفية – اعلامية او ذات صلة بالصحافة والاعلام، ويشارك عديدون منكم فيها متحدثين او معقبين. اما البقية فقد يكفي ان اورد عناوينها: "مظفر النواب الى جائزة نوبل"، "الموصل المستباحة .. الموصل المحررة"، " شخصية المهرجان: الراحل د. غانم حمدون"، "حوار مفتوح مع الاستاذ رائد فهمي".

والى جانب ذلك سيحفل المهرجان في نهاريه القصيرين بالكثير من النشاطات الثقافية والفنية والتنويرية والاجتماعية والترفيهية، وسيتردد في اجوائه جميل الموسيقى والشعر والغناء، وتتجاور في فضاءاته النشاطات والعروض التشكيلية والمسرحية، وفعاليات النساء والشباب والاطفال، وينهض على ارضه المعشبة  جناح "صنع في العراق" الى جانب "خيمة التسجيل البايومتري" للناخبين، و"الخيمة الطبية"، والبازارات المنوعة، واركان بيع الزهور، ومنصة "تحالف المادة 38" و"الطاولة القانونية"، وزوايا الوجبات الخفيفة والشاي والمشروبات الاخرى، وغير ذلك وغيره.

واخيرا وفي حفلتي افتتاح المهرجان واختتامه ستصدح اصوات عذبة منها صوت المبدع كريم منصور وصوت مطرب المقام حسين سعيد، وسيقرأ الشعراء موفق محمد ونوفل الصافي وعلي العضب وعمر السراي من قصائدهم، وسيهب الفنانون الموسيقيون كريم الرسام وابراهيم السيد وخالد الخفاجي وغيرهم جمهور المهرجان جميل عطاءاتهم.

تعالوا معنا الى مهرجان "طريق الشعب" الخامس، زميلاتنا وزملاءنا الصحفيين والاعلاميين، وشاركونا احياء فعالياته، واسهموا معنا في تحويله الى مهرجان للصحافة والاعلام العراقيين قاطبة.

وانتم يا قراء "طريق الشعب" وقراء الصحف الاخرى، وجمهور وسائل اعلامنا العراقية كافة، وعامة مواطنينا .. تعالوا ايضا،  فابواب المهرجان مفتوحة امامكم على مصاريعها.

الكل مدعوون

مرحبا بالجميع.

 

مفيد الجزائري

رئيس تحرير "طريق الشعب"

19/11/2017

 

 

 

تابعنا على

رابط إذاعة صوت الثورة السودانية ( داخل السودان محجوب من قبل النظام يمكنك استخدام برامج الـ VPN )