في بغداد والمحافظات

الشيوعيون هنؤوا المعلمين في عيدهم وشاركوا المدارس احتفالاتها

في مناسبة عيد المعلم الأول من آذار، بادرت منظمات الحزب الشيوعي العراقي في بغداد والمحافظات، إلى تنظيم زيارات إلى المدارس ومقرات نقابة المعلمين، وهنأت الكوادر التدريسية والتعليمية، ووزعت عليها الحلوى والورد.

 

شيوعيو الرصافة الثانية شاركوا المدارس احتفالاتها

نظمت لجنة أنصار السلام الأساسية للحزب، زيارات إلى عدد من المدارس في منطقتي الفضيلية والأمين ببغداد، وشاركتها احتفالاتها في المناسبة.

والتقت وفود اللجنة الأساسية الكوادر التدريسية، وقدمت لها التهاني، وعبرت لها عن شكرها وتقديرها لما تبذله من جهود في سبيل النهوض بالأجيال.

ونقلت الوفود إلى المعلمين والمدرسين، تهاني قيادة الحزب وأعضائه في المناسبة.

 

شيوعيو الكمالية كرموا المعلمين

منظمة الحزب في منطقة الكمالية ببغداد، شاركت "مدرسة المربد الابتدائية" في المنطقة احتفالها في المناسبة.

وخلال الحفل ألقى الوفد الزائر كلمة باسم المنظمة، أعرب فيها عن تهانيه للكادر التعليمي، ولكل معلمي العراق، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم التربوية والتعليمية من أجل تنشئة أجيال واعية تساهم في بناء الوطن مستقبلا.

واستنكرت الكلمة الاعتداءات المتكررة التي تطال الكوادر التربوية من قبل بعض الخارجين عن القانون، داعية الجهات الحكومية إلى تشديد الحماية على المدارس وكوادرها.

وفي الختام كرّم الوفد معلمي المدرسة بشهادات تقدير، ووزع عليهم وعلى التلاميذ ورودا وحلوى.

 

شيوعيو كربلاء زاروا نقابة المعلمين

زار وفد من اللجنة المحلية للحزب في محافظة كربلاء، نقابة المعلمين في المحافظة.

وكان في استقبال الوفد نقيب المعلمين خالد مرعي وعدد من كوادر النقابة، الذين تلقوا منه التهاني وباقة ورد في المناسبة.

وخلال اللقاء تبادل الطرفان الحديث عن الدور التاريخي للمعلم في تربية الأجيال، وعن الجهود التي تبذلها الكوادر التربوية والتعليمية، في تنشئة الأجيال وتهيئتها للمساهمة في خدمة الوطن.

 

حلوى وورود

من شيوعيي المحاويل

زار وفد من منظمة الحزب في قضاء المحاويل شمالي محافظة بابل، عددا من المدارس الابتدائية والمتوسطة والإعدادية في مركز القضاء.

والتقى الوفد الكوادر التدريسية والتعليمية في تلك المدارس، وهنأها في المناسبة، ووزع عليها الحلوى والورود والأعلام العراقية.

ودار بين الوفد وإدارات المدارس، حديث حول الواقع التربوي، وسبل بناء أجيال جديدة لمستقبل البلد.

وفي الختام أعربت إدارات المدارس وكوادرها، عن شكرها الحزب، مثمنة حضوره الدائم في المحافل الوطنية، وسعيه إلى بناء عراق ديمقراطي ينعم أبناؤه بالحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

 

شيوعيو الحي قدموا باقة ورد

وفد من هيئة تنظيم الحزب في قضاء الحي بمحافظة واسط، زار مقر نقابة المعلمين في القضاء، وكان في استقباله النقيب قيس فاضل العريباوي وعدد من المعلمين والمدرسين.

وهنأ الوفد مستقبليه وقدم لهم باقة ورد في المناسبة. فيما تجاذب معهم الحديث عن دور المعلم في تربية الأجيال وتعليمها، وعن سبل النهوض بالواقع التربوي في البلد.

 

شيوعيو سوق الشيوخ زاروا نقيب المعلمين

زار وفد من منظمة الحزب في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار، نقيب قطاع نقابة المعلمين في القضاء عقيل محمد صالح.

وتفقد الوفد الوضع الصحي للنقيب، كونه تعرض أخيرا، إلى وعكة صحية، وتمنوا له الشفاء العاجل والعودة إلى نشاطه الإداري والتربوي والتعليمي. كما قدم له التهاني في مناسبة عيد المعلم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جريدة "طريق الشعب" ص الاخيرة

الاثنين 5/ 3/ 2018