الحزب الشيوعي يكشف عن عقد لقاءات ثنائية وجماعية  مع نظرائه  بموسكو

الخرطوم : الميدان

اكدت الأحزاب الشيوعية والعمالية بالعالم المشاركة في لقاء الاحزاب مدينة سانت بطرسبورغ في موسكو على ضرورة  مناهضة الحروب الامبريالية ومن اجل السلام وبناء الاشتراكية" .

وقال مسؤول مكتب العلاقات الخارجية  بالحزب صالح محمود للميدان ان  اللقاء ناقش  التطورات الراهنة المتمثلة في ازدياد المخططات المكشوفة من قبل الرأسمالية والامبريالية العالمية بقيادة الولايات المتحدة وحلفائها الهادفة إلى العودة إلى حقبة هيمنة القطب الواحد على مجريات الأوضاع من العالم للسيطرة على مصائر الشعوب ونهب ثرواتها عن طريق تأجيج الحروب باستخدام أساليب الاستعمار الجديد بواسطة عملائها من الحكومات التابعة والخاضعة ..

واشار الى ان الاحزاب الشيوعية شددت على    ضرورة ترسيخ الديمقراطية والاشتراكية واعتبرتها  الخيار الوحيد لشعوب العالم

وذكر ان اللقاء ناقش ضرورة احياء مبادئ التضامن من اجل وقف الحروب وتحقيق السلام وبناء الاشتراكية والديمقراطية خاصة مع بلدان التحرر الوطني.

واشار الى ان الحزب الشيوعي السوداني قدم ورقة اكد فيها عن  مواقفه  المبدئية والواضحة تجاه القضايا ذات الصلة بالمؤتمر والتي تم اعتمادها ضمن وثائق المؤتمر.

وكشف عن عقد الحزب عددت من اللقاءات الثنائية والجماعية مع أحزاب شيوعية وعمالية ناقش فيها  الأوضاع في البلدان المعنية  كما استعرض  القضايا المشتركة و أكد على ضرورة التضامن والنضال المشترك من أجل ترسيخ السلم ومناهضة الحروب الامبريالية وتحقيق العدالة الاجتماعية وبناء الاشتراكية والحفاظ على السيادة الوطنية.