اضرابات في عدد من الولايات

دخل أطباء مستشفى كسلا أمس الخميس في إضراب عن العمل. وقال طبيب في كسلا  إن الإضراب جاء بسبب تعرض طبيبة للضرب بواسطة أحد أفراد القوات النظامية.

ومن جهة أخرى شل الإضراب الذي طال جزءا كبيرا من قطاع النقل الداخلي حركة المواصلات بمدينة الأبيض بولاية شمال كردفان أمس وأدى الإضراب فتجمع المواطنين منذ ساعات الصباح الأولى في الشوارع، كما تكدسوا عند الظهيرة في المواقف الرئيسية داخل السوق الكبير. وكان أصحاب الحافلات والأمجاد والهايس بالأبيض نفذوا في وقت سابق إضراباً عن العمل احتجاجاً على التعرفة التي قالوا إنها لم تعد تواكب الطفرة في الأسعار التي انتظمت البلاد عقب انفاذ ميزانية 2018.

وتشهد مدن ولاية جنوب كردفان المختلفة أزمة حادة فى الجازولين والبنزين منذ أسبوع. وأكد أحد التجار من مدينة العباسية  انعدام كامل للجازولين والبنزين منذ يوم الاثنين الماضى بالمحلية. وكشف عن ارتفاع سعر صفيحة الجازولين من 100 الى (180) جنيها، والبنزين من 40 الى 80 جنيها فى السوق الأسود. كما ارتفع سعر طحين ملوة الذرة بسبب انعدام الجازولين من 4 الى 5 جنيهات.

   وفي مدينة ابوجبيهة أكد عدد من سائقى العربات انعدام الجازولين والبنزين بشكل كامل فى محطات الوقود منذ يوم الاثنين حتى أمس الخميس. وأشار إلى أن سعر جركانة الجازولين فى السوق الموازي ارتفع من 75 الى 110 جنيها وسعر تذكرة المواصلات من أبو جبيهة إلى الخرطوم ارتفع من 400 الى 700 جنيها.

 تابعنا على

للاشتراك في وتس اب أخبار الحركة الجماهيرية احفظ الرقم 00249122970890 وأرسل عليه جملة ( اشتراك ب الوتس اب ).