(الميدان ) في اعتصام القيادة العامة

معتصمون: 

  • نقاط التفتيش هدفها حماية الثوار
  • لن نترك ساحة الاعتصام الا بعد محاكمة رموز النظام
  • نريد حكومة تدير عجلة الإنتاج .. ومحاسبة جهاز الامن على جرائمه

الخرطوم : مى حسن

شدد معتصمون على ضرورة تشكيل حكومة مدنية تسير البلاد حتى موعد الانتخابات القادمة، ونادا  معتصمون في حديثهم لـ(الميدان) بضرورة حل المليشيات التابعة للنظام البائد ومحاسبة كل من ارتكب جرما في حق الشعب السوداني. وقال المعتصمون ان الوضع في ساحة الاعتصام امام قيادة الجيش الذي بدأ في السادس من ابريل الحالي يجسد كرم وسماحة الشعب السوداني.

  • لا احد فوق القانون:

وفي حديثها للمديان طالبت  الطالبة بكلية طب الاسنان بجامعة الرباط تماضر الهادي بمحاكمة كل قيادات النظام البائد فردا فردا وقالت :  لا احد فوق القانون وذكرت ان اموال الشعب السوداني مازالت محتكرة لدى قيادات نظام المخلوع عمر البشير ووصفت نقاط التفتيش الكثيرة بانها من أجل حماية وتأمين المعتصمين واوضحت انها لا تمانع من التفتيش.

وذكرت تماضر انها تسكن الشجرة لكنها معظم وقتها تشارك الثوار من المناطق الاخرى مثل العباسية وامدرمان واكدت انها تشارك في توعية المواطنين بحقوقهم. وقالت ان مجتمع المعتصمين يعبر عن الكرم السوداني الاصيل فلا احد يترك جائعا.

  • تدوير عجلة الإنتاج:

ومن جانبه ذكر الناشط عبد العزيز ابوالريش ان الاعتصام سيستمر حتى محاكمة رموز نظام الرئيس المخلوع عمر البشير وقال يجب ان تكون المحاسبة منذ مجئ الانقاذ وحتى يوم الناس هذا. واكد ابوالريش ان المعتصمين يطالبون بحكومة مدنية تسير امور البلاد حتى الانتخابات القادمة. وذكر ابوالريش ان المعتصمين لا يريدون دية للشهداء وقال انهم يهتفون(الدم بالدم ما دايرين الدية) ودعا التاجر أسامة سيد احمد الذي يسكن بورتسودان الى تشكيل حكومة كفاءات   تدوير عجلة الإنتاج في البلاد التي انهكها الفساد وذكر انهم وجدوا الاخلاق السودانية السمحة في ساحة الاعتصام التي تعكس كرم السودانيين الذين يتشاركون في الآكل والمشرب والمال.

  • الاهتمام بالبنيات التحتية:

واوضح ان حكومة المخلوع ادت الى انفلات السوق وسيادة المضاربين الذين ادوا الى ارتفاع اسعار المواد الغذائية وناشد الحكومة الجديدة بالاهتمام بالبنيات التحتية ورفض كل من فارس هاشم التوم وحسان محمد ادم ومحمد الواثق ومآب امين ومحمد الهادي علي رفضهم لاستمرار الحكومة العسكرية التي قسمت سلطتها السودان الى قبائل وطوائف دينية وذكر فارس ان قيادات النظام البائد كانت تعتبر نفسها فوق القانون والمحاسبة وهذا ما عمق المشكلة وقال ان مليشيات النظام ما زالت موجودة ومسيطرة لذا يجب محاسبة جهاز الامن.

  • ترابط اجتماعي:

عمار صابر عبد الكريم حسن- بحري (الحلفايا) محامي

انا موجود في الاعتصام من يوم 6ابريل الى الان داخل القيادة العامة واصلا بدأت  الدعوة للاعتصام وفقا لدعوة تجمع المهنيين بعد وصول موكب المليونية في يوم 6 ابريل. الحياة هنا داخل الاعتصام عبارة عن دولة صغيرة موجودة فيها كل مقومات الحياة من اي ناحية واصبح في ترابط اجتماعي بعد فترة من فرقة تسببت فيها حكومة الانقاذ.

مطالبنا نحن كمعتصمين:

نحن كشباب متوافقين تماما مع اعلان الحرية والتغيير واي قرار منهم يمثلنا

تسليم السلطة للمدنين فورا من غير اي مفاصلة او نقصان

محاكمة ومحاسبة رموز النظام السابق والفاسدين فورا

تحقيق كل المطالب وابعاد الاحزاب السياسية الكانوا مشاركين مع رموز النظام السابق

نحن كشباب متعاهدين انو الاعتصام مستمر الى تحقيق كافة المطالب وتسليم السلطة الى الحكومة المدنية.

  • ارجاع حقوق الشعب:

ادم الطاهر ادم محمود عيسى من الفاشر انا في ميدان الاعتصام حتى تتم مطالبنا التي تقدم بها تجمع المهنيين نطالب تسليم السلطة لحكومة مدنية انتقالية يتفق عليها الثوار نحن في ميدان الاعتصام نناشد ونستقبل المواكب القادمة من كل مدن السودان والولايات ونردد الاناشيد الوطنية لحين تحقيق العدالة نستمر الى ان تتحقق مطالبنا وهى حكومة كفاءات تكنوقراط نزيهة تقود البلد الى بر الامان ومحاكمة الفاسدين من المؤتمر الوطني وارجاع حقوق الشعب والقروش المنهوبة وتقديم الجناة لمحاكمة عادلة ان الحياة في ارض التحرير امام القيادة العامة مليئة بالامل والانشطة الاجتماعية والثورية بطريقة سلمية جدا وحضارية وتقديم وجبات ومياه شرب وعلاجات وكل الخدمات التي يحتاجها الثوار ونحن على امل ان  الحكومة المدنية ستنتصرمن ارض الاعتصام وعلى راسنا تجمع المهنيين يمثلنا. حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب..

  • لازلنا صامدين:

مالك توتو كوكو: ثورة ديسمبر التي انطلقت   بهتاف تسقط بس او انتصار كسر حاجز الخوف والهتاف تسقط بس اصبح ثقافة ثورية انطلقت الثورة من كل المدن والارياف استمرت الثورة لمدة اربعة اشهر وقدمت 60 شهيدا

 و 6ابريل هو الانتصار الاكبر لان الثوار التقوا لاول مرة في ميدان واحد امام القيادة تحت حماية بعض من الجيش الاحرار لحدي ما بدا السقوط الاول – البشير ثم سقوط ابن عوف ولازلنا صامدين حتى تسقط كل مليشيات النظام  

 

 تابعنا على

للاشتراك في وتس اب أخبار الحركة الجماهيرية احفظ الرقم 00249122970890 وأرسل عليه جملة ( اشتراك ب الوتس اب ).