بعد نشر قوات في المخابز ومحطات الوقود

الحلول الأمنية لأزمات الأقتصاد ... الجدوى والفاعلية ....!!

مقتطفات من كتاب الثورات والنضال بوسائل اللاعنف

من الديكتاتورية إلى الديموقراطية

يقظان التقي

تفاقم الاصابة بالسرطان فى السودان

المرضى يواجهون النقص فى الادوية وارتفاع اسعار المتوفر منها

الخرطوم : الميدان

خارج السياق

الميدان عصية على التركيع

مديحة عبدالله

اعتقال صحفيى/ت الميدان ليس بالامر الجديد ، بل هو ضمن سلسلة من انتهاكات حرية التعبير ظلت تواجهها منذ صدورها، والواقع أن استمرار الصحيفة يشكل هاجسا مزعجا لاعداء الصحافة والحزب الشيوعى، لجملة حقائق هى ليست غائبة عن الكثيرن/ت ،فهى تقريبا الصحيفة الوحيدة التى لم تتوقف عن الصدور منذ التاسيس، ففى فترة الحكم الدكتاتورى كانت تشق طريقها ليد القراء حيث يواصل الحزب اصدارها رغم قهر ظروف العمل السرى.

نظرة في مؤتمر وارسو والوضع الهش للنظام الإيراني

عبدالرحمن مهابادي

 الملالي الحاكمون في إيران طوال مدة حكمهم لطالما أرادوا من جهة الحسابات الدولية وخاصة الدول الغربية القيام بإجراءات تقيدية أو حتى إجراءات مدمرة ضد القوة الأساسية للمعارضة الإيرانية أي منظمة مجاهدي خلق لأنها العمود الأساسي للمقاومة التي تناضل من أجل إسقاط الدكتاتورية الدينية الحاكمة في إيران. وهم في نفس الوقت سعوا لتدمير هذه القوة في داخل البلاد أيضا حيث وفقا للإحصائيات المنتشرة قاموا بقتل مايزيد عن ١٢٠ ألف معارض ربعهم أي ٣٠ ألف شخصا منهم كانوا من السجناء السياسيين الذين تم قتلهم جميعا في عام ١٩٨٨ خلال مدة تصل لأقل من ثلاث أشهر.

إعادة إفتتاح مقبرة توت عنخ آمون للزوار بعد تجديدها

ما زال النظام مستمرا في جرائمه البشعة

بقلم : تاج السر عثمان

 هزت الجريمة البشعة لتعذيب المعلم أحمد الخير حتي الاستشهاد الرأي العام المحلي والعالمي وضمير كل وطني وانساني، وأجابت باختصار علي سؤال من أين أتي هؤلاء؟ : أنهم جاءوا من أحط المراحل المظلمة في التاريخ البشري التي مورست فيها أساليب "الخازوق" في تعذيب وقتل المعارضين التي تتنافي مع كل القيم الدينية والانسانية والأخلاقية، وسماحة وتقاليد السودانيين، وتلك الجريمة التي مارسها الاستعمار التركي في السودان، ووصفها السودانيون في معاناتهم من ذلك الاستعمار بالمثل القائل " بين الخازوقين نتنفس "، وكانت  من أساليب القهر مع الضرائب وغيرها من الأسباب التي أدت للثورة المهدية التي وحدت السودانيين وأطاحت بالمستعمر التركي.

المنتخب القطري يتوج بكأس آسيا بعد فوزه على اليابان

نافذة دولة جنوب السودان

سلفاكير يشكل لجنة للتحضير لخطوات توحيد الحزب الحاكم

اليقظة ضد أكاذيب النظام

بقلم : تاج السر عثمان

 لا زال النظام يترنح تحت نيران المظاهرات والاعتصامات والوقفات الاحتجاجية والاضرابات والمؤتمرات الصحفية لقوى المعارضة السودانية التي كشفت عجزه التام عن تقديم أي حلول للأزمة الاقتصادية والمالية والسياسية التي تعيشها البلاد، بل أصبحت أكاذيبه وتناقضاته مفضوحة للرأي العام المحلي والعالمي، وكذلك جرائمه في انتهاكات حقوق الانسان علي مشهد ومسمع من كل العالم التي تتلخص في اطلاق الرصاص الحي علي المظاهرات والتجمعات السلمية مما أدي لاستشهاد 51 مواطنا، وجرح المئات، واعتقال أكثر من 2000 مواطن.

إسقاط .......تفكيك .......تصفية....... فترة انتقالية

محمد مختار الخطيب

منعرج تاريخى في العمل السياسي وملحمة نوعاً ووسعاً. اختزنت الدروس والعبر نجاحاً وإخفاقاً على مسار الثورة الديمقراطية في السودان من كفاحات التحرر الوطني من الاستعمار والاستقلال وثورة أكتوبر المجيدة وانتفاضة أبريل "1985"، ومقاومة النظام الشمولي الفاشي الذي جثم علي صدر الشعب الوطن منذ يونيو "1989".

في المؤتمر الصحفي للحزب الشيوعي

الكنين:الإعتقالات لن تثني حزبنا عن النضال والإنتفاضة ستصل لغاياتها

الإضراب السياسي .... السلاح المجرب لاسقاط النظام

ارتفعت وتيرة الاحتجاجات الشعبية في السودان والتي تطالب بتنحي الحكومة مع بداية الدخول في شهرها الثاني،

تجمع المهنيون: الخميس موعد الزحف الأكبر من كل مدن السودان

تجمع المهنيين يدعوا لمواصلة المواكب والتظاهرات

المشهد السياسي

51 يوما من التظاهرات

نافذة دولة جنوب السودان

ورشة عمل لتعزيز قدرات صحفيي جنوب السودان لكتابة التقارير عن اللاجئين

الزحف الأكبر ... خميس الإصرار على الثورة

الخرطوم: الميدان

من يقتل المتظاهرين ؟

 نبيل أديب : الحكومة أخلت بواجبها في توفير الأمن للمواطنين

بعد مرور (14) عاماً على أحداث بورتسودان

 (29) يناير .. ذكرى عصية على النسيان

تقرير: الميدان

النائب العام في فنزويلا يمنع غوايدو من المغادرة

طلب النائب العام في فنزويلا طارق وليم صعب من المحكمة العليا، منع المعارض خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا بالوكالة، من مغادرة البلاد وتجميد حساباته المصرفية.

 

 

تابعنا على

رابط إذاعة صوت الثورة السودانية ( داخل السودان محجوب من قبل النظام يمكنك استخدام برامج الـ VPN )