تصريح صحفي

في مثل هذا اليوم 29 رمضان والى يوم 3 يونيو نتذكر بكل اجلال واحترام وبمزيد من الإصرار الثوري واعتى تقاليد النضال على السير في طريق الفداء والثورة مستلهمين ذكرى شهداء مجزرة فض الاعتصام.

نتقدم لأسر الشهداء كل شهداء ثورة ديسمبر المجيدة بتأكيدنا على المضي قدماً لإحلال العدالة في مواجهة كل من اجرم في حق شعبنا وأبناءه وبناته من الثوار .. لقد تقدم شهداء ثورة ديسمبر وأولئك الذين صمدوا في ميدان الاعتصام وواجهوا المجرمين والقتلة وتقدموا صفوف الثوار وكتبوا بدمائهم مواثيق الثورة ومهروها بشجاعتهم وتفانيهم والتضحية بحياتهم من اجل الوطن والشعب .

ونحن جميعا في قحت وتجمع المهنيين ولجان المقاومة ولجان التسيير وتيار الانتفاضة ومتضرري السدود والأراضي واهلنا في معسكرات النازحين نجدد العهد بالنضال من اجل تنفيذ كافة اهداف الثورة في الحرية الكاملة بتوسيع المشاركة الشعبية في السلطة عبر تكوين المجلس التشريعي وتعيين الولاة المدنيين كخطوة مهمة تجاه السلطة المدنية الكاملة ونقف جميعا من اجل سلام شامل وعادل ونرفع شعار النضال المشترك مع قوى الثورة داخل وخارج قحت لتحقيق العدالة الاجتماعية . وفي هذا اليوم نطالب مثل غيرنا بضرورة الانتهاء من التحقيق في مجزرة فض الاعتصام وتقديم الجناة الى محاكم عادلة .

ونؤكد نحن في الحزب الشيوعي السوداني انه بوحدتنا وكفاحنا المشترك والسير في طريق الشهداء سنهزم قوى الثورة المضادة والمترددين وندفع بالحكومة الانتقالية للقيام بواجباتها في حل الضائقة المعيشية وانتهاج سياسة اقتصادية تضع مصالح شعبنا فوق سياسات البنك وصندوق النقد الدوليين كما نطالب بانتهاج سياسة خارجية بعيدا عن المحاور العسكرية والسياسية والتبعية للقوى الامبريالية العالمية والإقليمية .. سياسة خارجية تخدم في المقام الأول مصالح الشعب والوطن وتحمي مكتسبات ثورة ديسمبر..

هذه أيام الكفاح المستميت والحفاظ على مكاسب الثورة والتقدم نحو المزيد من الإنجازات الحافلة التي تليق بذكرى الشهداء ..

المجد والخلود لشهداء الثورة السودانية..

 فتحي الفضل

الناطق الرسمي للحزب الشيوعي السوداني

23 مايو 2020م

 تابعنا على

للاشتراك في وتس اب أخبار الحركة الجماهيرية احفظ الرقم 00249122970890 وأرسل عليه جملة ( اشتراك ب الوتس اب ).