14 آذار/مارس 2017

تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة:

قناة المقرن الفضائية

يزف تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة التهنئة للشعب السوداني بمناسبة إطلاق قناة المقرن الفضائية في السادس من أبريل المقبل، إيذانا ببزوغ فجر جديد في عالم الصحافة و الخبر الصادق و الموضوعية و الجرأة في تناول قضايا الوطن الشائكة التي تتطلب وقوف جميع فئات الشعب السوداني يدا واحداً للعبور بالوطن الى رحاب السلام و الأمن و الاستقرار و دولة القانون و المساواة.

قناة المقرن الفضائية جاءت لتبني قضايا المواطن ومعاناته والالتزام الصادق بالوقوف الى جانب الشعب والتعبير الحي عن تطلعاته و آماله للعيش في وطن يسع الجميع و يكون فيه التنوع الثقافي و الاجتماعي قوة لنا و أساس تقدمنا و مبعث فخر و أعزاز لنا.

قناة المقرن الفضائية قناة تعكس الوجه المشرق للوطن متعدد الثقافات و الأعراق و الأديان حيث تقف خلفها كوكبة من أبناء الوطن الخلّص من حلفا الى كادوقلي و من سواكن الى الجنينة و من مختلف الإثنيات و الأعراق و المدارس الفكرية و يتجلى ذلك في الشخصيات التي تجلس على مجالسها الإدارية و الإشراقية و الفنية، و هي قناة لكل الشعب السوداني و شعارها الوطن أولا و أخيراً.

يناشد تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة جماهير الشعب السوداني و قوى التغيير كافة من طلاب و شباب و مرأة و قوى سياسية و وطنية و منظمات مجتمع مدني و الفئات و أبناء السودان في المهاجر للوقوف خلف القناة و دعمها ماديا و معنويا ، فهي تعتمد على مساهمات الخيّرين من أبناء الوطن في تمويلها و لا تتبع لأي حزب سياسي أو جهة حكومية أو إقليمية و تسعى لتكون صوت الشعب السوداني بالتغطية الإعلامية الصادقة والبرامج المميزة والهادفة بمهنية وابداع وحسن أداء.

معتصم أحمد صالح

الناطق الرسمي

14 مارس 2017

 

 

التاريخ ١٢ مارس ٢٠١٧

المنبر الوطني الديمىقراطي بكاليفورنيا

تصريح صحفي هام

يهنئ المنبر الوطني الديموقراطي بولاية كاليفورنيا الامريكية الشعب السوداني و قوي التغيير و السلام و الديموقراطية داخل و خارج الوطن بالحدث التاريخي الهام عن الاعلان عن قناة المقرن الفضائية ورفع شعارها الأساسي علي القمر الصناعي نايلسات يوم ٦ مارس و الاعلان عن البث التجريبي ٦ ابريل و المؤتمر الصحفي في ٨ ابريل القادم.

نحن في المنبر الوطني الديموقراطي نناشد حركات شباب العصيان و الطلاب و المرأة و منظمات المجتمع المدني و القوي السياسية الوقوف بقوة خلف هذه القناة الوطنية التي تمثل الشعب السوداني بكل اطيافه و من اجل حمايتها من التخريب من قبل النظام الذي سوف يعمل جاهدا للتشويش و بث الاكاذيب حتي لا يكون في وطننا صوت للشعب الذي ينادي بالحرية و الخلاص.

كما نناشد كل النشطاء في المهاجر في دعم هذا الصرح الاعلامي الوطني حتي يكون النافذة التي يعبر فيها كل جماهير شعبنا عن قضاياهم و همومهم بعد ٢٧ عاما من القهر و الظلم و الدكتاتورية تحت ظل اعلام حزب الطغاة و المتاجرين باسم الدين.

نحييكم في ذكري انتفاضة مارس ابريل المجيدة و سوف نواصل معكم الطريق نحو فجر الخلاص.

عاش نضال شعبنا من اجل الحرية و الديموقراطية و العدالة الاجتماعية

المكتب التنفيذي

المنبر الوطني الديموقراطي

كاليفورينا ، الولايات المتحدة

مارس ٢٠١٧

 

التاريخ: ١٠ مارس ٢٠١٧

منصة سودانيي الخارج

بيان صحفي من منصة سودانيي الخارج عن قناة المقرن الفضائية

 تهنيء منصة سودانيي الخارج الشعب السوداني الكريم بإطلاق قناة المقرن الفضائية من العاصمة البريطانية لندن، كأداة هامة تسعي لإرساءبنية إعلامية توعويةحرة. وتدعم المنصة أهداف فضائية المقرن في سعيها نحو إرساء مبادي الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة والحرية، وذلك في ظل ممارسة إعلاميةتتسم  بالمهنية والشفافية في دورها الإخباري الاستقصائي الذي يعني بالشئون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية لكافة السودانيين داخل وخارج الوطن.

 كما وتشيد منصة الخارج بالتزام فضائية المقرن بقضايا سودانيي الداخل والخارج العادلة وتبنيها لطرح المشاكل والحلول بإيجابية لكي تكون المجتمعات السودانية أكثر استيعابا للآخرين وأعظم قدرة على الفعل والتفاعل والتأثير العالمي. وتتطابق رؤية المنصة مع قناة المقرن في دورها الطليعي نحو رتق النسيج الاجتماعي السوداني واحتفائها بالتنوع والتعبير عنه في إطار يشمل الجميع، ويحترم الاختلافات الثقافية ويتناول مختلف المظاهر الثقافية السودانية باحترام كامل لأجل بناء وطن موحد تنصهر فيه جميع أطيافه.

 قناة المقرن تمثل أساسا بنيويا من أسس التقدم في بلادنا، لأن الإعلام الحر هو ضرورة للتقدم. فالإعلام الحر يلعب دورا رقابيا وتنويريا شديد الأهمية من أجل خلق مجتمع ودولة ذات منظومة سياسية واقتصادية تتسم بالعدالة ونزاهة الممارسة.

 منصة سودانيي الخارج

https://www.facebook.com/groups/minassa

 

التاريخ: ١٢ مارس ٢٠١٧

لجنة الاعلام و المناشط الدولية

مجلس تحالفات المعارضة بالخارج

تصريح صحفي حول قناة المقرن الفضائية

جماهير شعبنا الوفية:

و بلادنا تستشرف الذكري الثالثة و الثلاثين لانتفاضة مارس ابريل المجيدة و التي دكت حصون الطغيان، نحيي في لجنة الاعلام و المناشط الدولية الخطوة التاريخية في رفع شعار قناة المقرن الفضائية  في ٦ مارس الجاري في القمر الصناعي نايل سات و بدء البث التجريبي المزمع في ٦ ابريل ٢٠١٧ و الذي يصادف ذكري انتفاضة الشعب السوداني في العام ١٩٨٤

تدعم اللجنة أهداف فضائية المقرن في سعيها نحو إرساء مبادي الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة والحرية و السلام و توفير فضاء إعلامي حر لكافة السودانيين داخل وخارج الوطن.

ان اهداف القناة المعلنة تتطابق مع اهداف اللجنة الاعلامية لبناء اعلام معافي لوطن ديموقراطي موحد تنصهر فيه الاطياف و تصان فيه حقوق المواطنة لكل إفراد شعبنا من اجل الحياة الكريمة.

من هذا المنبر نناشد كل القوي السياسية و منظمات المجتمع المدني و منظمات الشباب و المرأة و النشطاء في الداخل و الخارج في دعم مشروع قناة المقرن باعتبارها خطوة تاريخية في طريق الحرية و المساواة و العدالة في وطننا الحبيب.

لجنة الاعلام و المناشط الدولية

مجلس تحالفات قوي المعارضة السودانية بالخارج

مارس ٢٠١٧