أخبار الحركةالجماهيرية

الاثنين 24 أغسطس 2020

  نعي اليم

ببالغ الحزن والأسى ينعي الحزب الشيوعي السوداني قطاع المعاشيين بالعاصمة القومية، وفاة عبدالرحمن محمد عبدالمجيد الموز والد الزميل الحاج الموز، وشقيق الزميل عبدالغفار محمد عبدالمجيد، الذي حدثت وفاته صباح امس الأحد  21/08/2020، ويقام المآتم  بمدينة بحري، حي نبتة، نسأل الله له الرحمة والمغفرة، ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا ، وخالص العزاء والمواساة للأسرة ،وللزميلين حاج الموز وعبدالغفار.

والبقاء لله وحده و انا لله وانا اليه راجعون ..

 

مؤتمر صحفي للحزب الشيوعي السوداني:

يقيم الحزب الشيوعي السوداني مؤتمراً صحفياً لتوضيح آراء ومواقف الحزب الشيوعي من قضايا الراهن السياسي والاقتصادي وحكومة الفترة الانتقالية.

المتحدثون في المؤتمر :

♦ السكرتير السياسي للحزب محمد مختار الخطيب.

 ♦ عضو المكتب السياسي واللجنة الاقتصادية للحزب د. صدقي كبلو.

المكان: منبر وكالة سونا للأنباء.

الزمان: الأربعاء الموافق 26 أغسطس 2020 في تمام الثانية ظهراً بتوقيت السودان.

الدعوة لوسائل الاعلام.

 

تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم

بيان هام - الوضع الاقتصادي متأزم وينذر بالانهيار

البرهان والعسكر يخنقون البلاد من أجل إجهاض الثورة

سياسات الحكومة الاقتصادية تؤدي إلي تعميق الأزمة

وحدة قوى الثورة وتصحيح المسار واجب الساعة

خوفي من مرضى النفوس

الأباليس اللصوص

الجواسيس النجوس

يشغلوك بالقرمصيص

ولمّا تبرا الداره بابشر

هُمّ يختطفو العروس

شعبنا العظيم المناضل

لقد فجر الشعب السوداني هذه الثورة العظيمة وصمد شبابه أمام آلة النظام البائد القمعية في ثبات أبهر العالم أجمع، مقدمين دمائهم الطاهرة والتضحيات الجسام قربانا من أجل كسر شوكة القهر الظلم وتحسين الأوضاع الإقتصادية والمعيشية التي أرهقت كاهل الشعب،في بلد غني ينعم ويجود بالخيرات المنهوبة والمحتكرة .

لا يخفى علي الجميع حجم الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تكبل رقاب الشعب السوداني، والتي جعلته يصطلي بنيران الأسعار المتزايدة يوما بعد يوم، مما أثر علي معاش الناس وصحتهم بصورة مباشرة، وبدأت قوى الردة والثورة المضادة تطلق أبواقها المسممة سعيا منهم لكسر الارادة الوطنية لشعبا وثنيهم عن مواصلة تعليق آمالهم علي الحكومة المدنية والمضي قدما في طريق الثورة والانتقال المدني .

إن إصرار الحكومة علي السير في سياساتها الاقتصادية الحالية وانتهاج نفس سياسات النظام البائد القائمة علي رفع الدعم وتخفيض قيمة الجنيه ووجود عدد كبير من الشركات والاستثمارات الضخمة خارج ولاية وزارة المالية وعدم التوجه للإنتاج ودعم المنتجين من أهم الأسباب الرئيسية التي أدت لتعميق الأزمة الاقتصادية الخانقة والتي تشكل تهديدا خطيرا والتي قد تؤدي لإجهاض الثورة ونسف عملية الانتقال.

لقد خرج علينا قائد القوات المسلحة عبد الفتاح البرهان محذرا من التدخل في شؤون شركات واستثمارات القوات النظامية والتي تمثل 82% من حجم الاقتصاد السوداني، وتصريحه المريب والمثير للشكوك بأنهم لن ينقلبوا علي ثورة الشعب السوداني.

شعبنا المعلم صانع الثورات

الثائرات والثوار الأشاوس

إننا في لجان المقاومة نطالب مجلس الوزراء بالتعجيل بقيام المؤتمر الاقتصادي الجامع والشروع فورا في خطوات عملية من أجل ولاية وزارة المالية علي شركات الأجهزة النظامية ووقف سياسات الحكومة الاقتصادية الحالية فورا وانتهاج سياسات بديلة منحازة للغالبية المسحوقة من جماهير الشعب السوداني وفق أسس قومية مستقلة تتجه نحو الإنتاج القومي ودعم المنتجين للاستفادة من خيرات البلاد وضمان النماء والرخاء للأجيال القادمة.

كما نطالب مجلس الوزراء بالشروع في استلام الأموال والأصول والاستثمارات المستردة من قبل لجنة إزالة التمكين فورا، والكشف عن تفاصيل ما يدور حول ولاية وزارة المالية علي المال العام حتي تكون المواجهة في النور، ونطالب  الحاضنة السياسية ممثلة في اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير للكشف عن حلولها الاقتصادية العلمية في مؤتمر صحفي لتوضيح الرؤيه للشعب السوداني العظيم حتى انعقاد المؤتمر الاقتصادي.

إننا نعتبر تصريحات البرهان الأخيرة ومن خلفه عسكر مجلس السيادة تهديدا خطيرا ومباشرا علي الثورة يستعدي مزيدا من اليقظة والحذر والتنظيم وندرك أن لهذه التصريحات ما بعدها، لهذا نطالب قوى الحرية والتغيير بالإسراع بقيام المؤتمر التأسيسي الجامع لقوى الثورة من أجل إعادة هيكلة تحالف قوي الحرية والتغيير وتوسيع قاعدة المشاركة في هياكله، وضمان مشاركة قوى الثورة الحية، من أجل تصحيح مسار الثورة وضمان وحدة قواها من الموقعين علي إعلان الحرية والتغيير وغير الموقعين.

نؤكد أننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسنواصل عمليات التصعيد والضغط الجماهيري مستخدمين كافة أسلحتنا السلمية المعروفة والمجربة دون كلل وحتي تصحيح المسار، إن هذه المرحلة المفصلية تتطلب من جماهير الشعب السوداني وكافة القوى الثورية الحية مزيداً من اليقظة والتنظيم والاستعداد ومضاعفة الجهود والعمل بتصميم وإرادة قويتين من أجل تطوير تجربتنا وتحديث مضامينها والتصدي لقوى الردة المعادية للثورة والجماهير المتمثلة في أذيال وأرذال النظام البائد والانتهازيين والمنتفعين، وتقويم العوج الذي شاب مسار الثورة، فالمخاطر تتعاظم يوما بعد يوم، ولكننا نثق تمام بأن الجماهير التي أنجزت أعظم ثورة في التاريخ قادرة علي تقويم العوج ومواصلة النضال، من أجل تصحيح المسار واستكمال كافة استحقاقات ثورة ديسمبر المجيدة.

 عاشت جذوة الثورة متقدة

والثورة مستمرة ومنتصرة

 المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

الخزي والعار للقتلة المجرمين

التصفية والمذلة للانتهازيين

تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم

24 أغسطس 2020

 

تنسيقيات لجان المقاومة _ محلية جبل أولياء

 لجان التغيير والخدمات _ بمحلية جبل اولياء

 مطالب اعتصام محلية جبل أولياء

اعتصام اللجان امام مباني رئاسة المحلية يوم الاحد 23 اغسطس 2020م الساعة 9 صباحاً ويستمر حتى تحقيق جميع المطالب الآتية :

▪ مطالب إدارية :-

  1. اقالة المدير التنفيذي للمحلية
  2. اقالة كل مدراء الادارات المتخصصة بالمحلية
  3. هيكلة الموظفين بالمحلية ومراجعة الملفات الوظيفية

4 - إقالة جميع المدراء الإداريين بالوحدات الإدارية  بالمحلية .

  1. تشكيل لجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد .
  2. تغير الضابط المسؤول من شرطة مباحث التموين
  3. ضبط مخصصات المدير التنفيذي والضباط الإداريين .

▪ مطالب خدمية :-

  1. دعم غرف طوارئ الخريف للعمل بي صورة عاجلة تِجاه التصاريف ودرء الكوارث
  2. تفعيل وتنشيط آلية جمع النفايات والاصحاح البيئي

3_  البدء في صيانة وإنارة الطرق

4_  فصل آلية توزيع الدقيق من آلية الرقابة المتمثلة في شرطة التموين . وتحديد توزيعها عبر لجان التغيير والخدمات بدل عن الوكلاء

4- تفعيل المسؤولية المجتمعية لكل المشروعات الكبيرة بالمحلية للقيام بدورها في تطوير وتنمية الاحياء .

  1. تنظيم المناطق الغير مخططة والقري .

6- إعادة تأهيل المدارس والمراكز الصحية بصورة جادة .

7- حل المشاكل المتعلقة بشبكات مياه الشرب علي مستوي المحلية .

8-اعادة هيكلة اللجنة الأمنية بالمحلية وبسط الامن بمناطق الطفلات ، وتنشيط الأقسام والدوريات .

٢٣ اغسطس٢٠٢٠

اعتصام محلية جبل_أولياء

 

يان من لجان مقاومة مدني

مواطنات ومواطني الولاية الرَّاكزة والرَّكيزة:

في البَدء نترحم على أرواح الشهداء من عزَّزوا حلمنا بالحرية وجعلوه واقعاً معاشاً، من صاروا لنا نوراً نتبعه لنخرج من ظلامات الواقع. ونتمنى عودة المفقودين والمفقودات إلى حضن الأمهات والآباء بأسرعِ ما يكون.

إنَّ قراءة الواقع بأبعاده السِّياسيَّة والاجتماعيَّة والاقتصاديَّة بصورةٍ تحليليَّة هو رهانٌ يحتاج لبصيرةٍ نافذة. والتَّخطيط والبناء هو ما يوسِّع الفرص الضَّيقة للعبور بالوطن إلى رحابٍ أوسع؛ فقد برهنتْ تجربة لجان المقاومة أنَّها النَّموذج الأمثل لصناعة الحدث ومجابهة الفعل بردِ فعلٍ حكيم وخلَّاق، فما كانت إلا أن تنتج قاعدة عريضة، تؤمن أن العمل من القاعدة والبناء التَّحْتي هو المَعْبر الأسلم، وقد يكون الأوحد لهذه الفترة القاسية من تاريخ ثورتنا المجيدة.

ثائرات وثوار ولاية الجزيرة

علَّمتنا التَّجربة التَّاريخية أن الوحدة قوة، وفي الوحدة حكمة وصلابة تقهر كل ما ومن يقف أمامها وتعيده خائب المساعي، منهزماً أمام نفسه أولاً قبل انهزامه أمام الآخرين والزمن.

كما تعلَّمنا أن التاريخ يصنعه الأقوياء، أصحاب الرؤى والفكر، الرّاسخون في التَّفاني والعطاء، المتقدِّمون وقت النَّوازل، المتراجعون أوقات تقسيم المغانم. يصنع التاريخ أصحابُ الأحلام الكبيرة التي تتجاوز الذوات الضَّيقة الى رحابة الوطن. 

وما نحن إلا امتداد لمن سبقنا من صُناع التاريخ، لنكون كذلك منارةً لمن يأتي من بعدنا. وانطلاقاً من قوة الوحدة فإننا في لجان مقاومة ولاية الجزيرة محلياتها ومدنها وقراها المختلفة تنادينا لنتوحَّد ولنكون رافعةً صلبة ومتينة لولايتنا الخصراء، رئة الوطن وشريان قلب اقتصاده.

إننا اليوم نعلن عن تنسيقيَّة لجان مقاومة ولاية الجزيرة، وهي تحالف متشابك وممتد يضم كل لجان مقاومة المحليات الثمانية التي تتكون منها ولاية الجزيرة، لتكون الجبهة العريضة للمقاومة والبناء وتعديل المسارات.

ان لجان المقاومة هي ذراع الشعب الممتد عبر قنواته لترميم كل ثبور، وسدّ منافذ نقص الحكومة الانتقالية للوصول معها الى وطن شهدناه في رؤانا ونحن نهتف بالخلاص.

هذه الولاية التي تمثل قلب السُّودان النَّابض،  سينهض بها الالتفاف حول رؤى لجان المقاومة الثورية المشتركة، والمشاريع التَّنمويَّة الموحَّدة، لا سيما أنَّها تحتضن المشروع الوطني، مشروع الجزيرة، العمود الفقري لاقتصاد وطننا السُّودان.

لجان مقاومة مدني

لجان مقاومة المناقل

لجان مقاومة الكاملين

لجان مقاومة جنوب الجزيرة

لجان مقاومة شرق الجزيرة

لجان مقاومة أم القرى

لجان مقاومة القرشي

الاثنين 24 أغسطس 2020

 تابعنا على

إشتراك في أخبار الحركةالجماهيرية بالوتس اب  أرسل جملة ( إشتراك ب الوتس اب ) على الرقم 249122970890+